السبت 18 مايو 2024

أمين «المصريين الأحرار» بالإسماعيلية: العلايلي قاد انقلابًا بالحزب

7-5-2017 | 16:47

قال المهندس جورج وهبة الأمين العام لحزب المصريين الأحرار بالإسماعيلية، إن "ما حدث بالحزب من الانقسام لجبهتين ومحاولة انقلاب جبهة المهندس نجيب ساويرس على جبهة الدكتور عصام خليل وإقامته لانتخابات على مقعد رئيس الحزب والهيئة العليا بعد اختيار الدكتور عصام خليل لمنصب رئاسة للحزب منذ شهر واحد فقط يعد مهزلة بكل المقاييس"، حسب قوله. 
وأضاف "إن جميع مساعي الصلح بين هاتين الجبهتين بآت بالفشل، وأن ما يقوم  به محمود العلايلي ومن يساندونه يعد انقلابا صريحا على الشرعية". 
يذكر أن الانتخابات التي أقيمت منذ شهر والتي أسفرت عن اختيار الدكتور عصام خليل لمنصب الرئيس لحزب للولاية الثانية، بالإضافة لاختيار 50 عضوًا للهيئة العليا للحزب، وهو ما رفضته جبهة المهندس نجيب ساويرس والتي قررت الدعوة لمؤتمر عام أمس الجمعة، وإجراء انتخابات أخرى على منصب رئيس، والتي ترشح لها هو المهندس محمود العلايلي الأمين العام المساعد السابق وفازا بالتزكية. 
وكانت لجنة الانتخابات فى الحزب، تلقت 192 استمارة ترشح على مقاعد الهيئة العليا التى تبلغ 50 مقعدا، وترشح عضوين فقط على منصبي رئيس الحزب والأمين العام وهما د.محمود العلايلى وأحمد سامر.
 

    الاكثر قراءة