الأربعاء 22 مايو 2024

«وداعًا سمورة».. محمد هنيدي ينعى سمير غانم

سمير غانم

فن20-5-2021 | 18:07

نورهان اسامة

نعى الفنان محمد هنيدي، الراحل سمير غانم، الذي وافته المنية منذ قليل عن عمر يناهز 84عاما متأثرا بفيروس كورونا.

ونشر محمد هنيدي صورة للنجم الراحل عبر حسابه علي "فيس بوك"، كاتبا: "البقاء لله وداعا سموره.. ربنا يرحمك يارب"، وتفاعل عدد كبير من الجمهور مع منشوره متأثرين برحيل النجم الكبير سمير غانم.

محمد هنيدي

وأصيب سمير غانم وزوجته دلال عبد العزيز بفيروس كورونا قبل شهر تقريبًا، وجرى نقلهما لأحد المستشفيات، بعد تدهور حالتهما الصحية.

وتعرض سمير غانم للإصابة بالفشل الكلوى خلال علاجه من الإصابة بفيروس كورونا، الأمر الذى أدى إلى تدهور كبير في حالته الصحية.

والتحق سمير غانم بكلية الزراعة ومن على مسرحها كانت بداية مشواره الفني، حيث نبعت طاقته الفنية ليقوم بتمثيل أدوار عديدة علي مسرح الجامعة.

ثم انتقل "غانم" للقاهرة والتقي بالفنان جورج سيدهم  والتقت اهتماماتهما وميولهما، وقررا سويا تكوين فرقة فنية لإخراج مواهبهما الفنية، وبتلك أثناء كان المخرج محمد سالم مدير المنوعات بالتليفزيون، ينوي تكوين فرقة فنية، وبالفعل بدأوا في وضع الخطوط العريضة لعمل الفرقة، وتقابلا الثنائي مع الفنان الضيف أحمد، الذي انضم إليهما وأصبح ثلاثتهم أعضاء فرقة "ثلاثي أضواء المسرح" الشهيرة.

 وقدموا سويا العديد من الأعمال والإسكتشات، منها إسكتش "كوتوموتو" الشهير الذي كان نقطة تحول في مشواره الفني، فقد أبدع "غانم" خلال هذا الإسكتش.