الجمعة 17 مايو 2024

حنان ترك ناعية الفنان سمير غانم: اللهم انقله من ضيق اللحود إلى جنات الخلود

حنان ترك

الهلال لايت20-5-2021 | 20:48

إيمان علي

نعت الفنانة حنان ترك، النجم سمير غانم، الذي وافته المنية، اليوم الخميس، بعد معاناة مع المرض إثر إصابته بفيروس كورونا، ما تسبب في خلل ببعض وظائف الجسم.

وقالت حنان عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام :"لبقاء لله ... ربنا يصبر قلبكم ... اللهم قه عذابك يوم تبعث عبادكاللهم انزل نورا من نورك عليه اللهم نور له قبره ووسع مدخله وآنس وحشته.. اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، لا حفرة من حفر النار.. اللهم أغفر له و ارحمه واعف عنه و اكرم نزله .. اللهم أبدله دارا خيرا من داره.. و اهلا خيرا من اهله.. و ادخله الجنة بغير حساب برحمتك يا ارحم الراحمين".

وأضافت : اللهم انقله من ضيق اللحود ومن مراتع الدود الى جناتك جنات الخلود، لا اله الا انت يا حنان يا منان يا بديع السموات والارض تغمده برحمتك يا ارحم الراحمين اللهم اطعمه من الجنة و اسقه من الجنة و اره مكانه من الجنة و قل له أدخل من أي باب تشاء.

اللهم انه في ذمتك و حبل جوارك فقه من فتنة القبر و عذاب النار وأنت اهل الوفاء و الحق، فاغفر له و ارحمه انك انت الغفور الرحيم اللهم انه عبدك ابن عبدك يحتاج الى رحمتك، وأنت غني عن عذابه، فارحمه، اللهم ارزقه لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك، اللهم ارجع نفسه اليك راضية مرضيه وأدخله في جنتك مع عبادك الصالحين، اللهم ادخله جنتك جنات النعيم، اللهم اني اسالك الفردوس الأعلى نزلا له، اللهم ابني له بيتا في الجنة واجعل بملتقانا هناك اللهم اسقه من حوض نبيك محمد صلى الله عليه وسلم شربة هنيئة مريئة لا يظمأ بعدها ابدا اللهم اظله تحت عرشك يوم لا ظل الا ظلك و لا باقي الا وجهك اللهم بيض وجهه يوم تبيض الوجوه و تسود وجوه اللهم يمن كتابه اللهم ثبت قدمه يوم تزل فيها الاقدام.

وتابعت حنان ترك: اللهم اكتبه عندك من الصالحين والصديقين والشهداء والأخيار والأبرار، اللهم اكتبه عندك من الصابرين وجازه جزاء الصابرين. اللهم اني اسالك باسمائك الحسنى و صفاتك العليا وباسمك الطاهر الاعظم ان تتقبل منا دعاءنا بقبوله وان تجعله خالصا لوجهك الكريم اللهم ثبته بالقول الثابت وارفع درجته واغفر خطيئته وثقل موازينه اللهم حاسبه حسابا يسيرا يا من هو ارحم من عباده بانفسهم و من الام بولدها

وواصلت حنان: اللهم انه في كفالتك و في ضيافتك فهل جزاء الضيف الا الاكرام و الاحسان و انت اهل الجود و الكرم اللهم انهت الفقير في حاجة الى رحمتك و انت الغني في غنى من عذابه فارحمه اللهم حرم لحمه ودمه وبشرته عن النار اللهم استقبله عندك خالي من الذنوب و الخطايا و استقبله بمحض ارادتك و عفوك وانت راض عنه غير غضبان عليه اللهم افتح له ابواب جنتك و ابواب رحمتك اجمعين اللهم اني اسالك يا حنان يا منان يا بديع السموات و الارض يا ذا الجلال و الاكرام ان تجعله من الذين اذا احسنوا استبشروا اللهم اني اسالك يا ارحم الراحمين ان تكون ممن بشر عند الموت بروح و ريحان ورب راض غير غضبان اللهم يا باسط اليدين بالعطايا.

ومن المقرر إقامة صلاة الجنازة على روح الفنان سمير غانم غدا عقب صلاة الجمعة بمسجد السلام بمدينة نصر.


وأصيب سمير غانم وزوجته دلال عبد العزيز بفيروس كورونا قبل شهر تقريبًا، وجرى نقلهما لأحد المستشفيات، بعد تدهور حالتهما الصحية.

 

وتعرض سمير غانم للإصابة بالفشل الكلوى خلال علاجه من الإصابة بفيروس كورونا، الأمر الذى أدى إلى تدهور كبير في حالته الصحية.

 

يذكر أن سمير غانم مواليد عام 1937 تخرج فى كلية الزراعة جامعة اﻹسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا ثلاثي أضواء المسرح الذى لمع من خلال مجموعة الاسكتشات الكوميدية الشهيرة، ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة.


وبعد وفاة الضيف أحمد قدم مع جورج سيدهم عدة مسرحيات، وفي ثمانينات القرن العشرين لمع نجمه في سماء فوازير رمضان التى قدمها لعدة أعوام ، هذا إلى جانب عدد ضخم من الأعمال السينمائية والتليفزيونية والمسرحية البارزة.