الثلاثاء 21 مايو 2024

كريم عبد العزيز لسمير غانم: مع السلامة يا أستاذ الكوميديا

سمير غانم

فن21-5-2021 | 22:42

إسراء الشبكي

أعرب الفنان كريم عبد العزيز عن حزنه الشديد لرحيل الفنان الكبير سمير غانم الذي رحل عن عالمنا بالأمس الخميس، مشيرًا إلى أنه لا يمكن لأي مصري ولا عربي أن ينساه. 

ونشر الفنان كريم عبد العزيز صورة لسمير غانم عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة “انستجرام”، وعلق قائلًا: "مع السلامة يا أستاذ الكوميديا في العالم العربي.. ربنا يرحمك ويسكنك فسيح جناته.. سنظل طول ما احنا عايشين فاكرينك ولا يمكن لأي شخص مصري أو عربي ينسى اللي عاش عمر بحاله يفرح الناس ويبسطهم بأرقى أنواع الفنون.. وداعًا يا سمورة". 

وحرص عدد كبير من الفنانين على توديع الراحل سمير غانم وحضور جنازته بمسجد المشير طنطاوي في منطقة التجمع الخامس منهم الفنان عمرو سعد، وإلهام شاهين، وسمير صبري، وميرفت أمين، ولبلبة، وكريم فهمي، ورامي صبري، ومحمد حماقي، ومحمود حميدة، وهاني رمزي، والمخرج رامي إمام، وهشام ماجد وشيماء سيف وهشام جمال، وشريف رمزي، والإعلامية بوسي شلبي، ووفاء عامر، وأشرف زكي، وروجينا، ومنير مكرم، وعزوز عادل، وغيرهم.

خسر سمير غانم معركته مع المرض وتوفي مساء أمس عن عمر يناهز 84 عامًا، ليرحل إمبراطور المسرح وأيقونة الضحك الذي رسم الابتسامة على وجوه الجميع. 

وما بين السينما والمسرح والتليفزيون، تخطى رصيده الفني الـ300 عمل، في السينما قدم أجمل أفلامه لعل أبرزها "الهاربان، الأغبياء الثلاثة، الرجالة في خطر، يارب ولد، استقالة جابر، الراقصة والحانوتي، الكابتن وصل، اقتل مراتي ولك تحياتي"، وفي المسرح "أنا والنظام وهواك، الحرامية أهُم، المستخبي، أخويا هايص وأنا لايص، صفقة بمليون دولار، المتزوجون،  دو ري مي فاصوليا". 

وفي التليفزيون "بكيزة وزغلول، البحث عن السعادة، دعوني أعيش، الأزواج الطيبين"، وارتبط في أذهان الجميع الكبار قبل الصغار فوزاير" ألف قصة وقصة" وأبرزها "فطوطة" وغيرها منها "وحوى يا وحوى، المتزوجون فى التاريخ، النص الحلو"، رحل سمير غانم وترك خلفه ضحكة على وجوه كل من يشاهد أعماله وفنه.