الأحد 12 مايو 2024

بينها البهارات.. 5 عادات تعرض أسنانك للتلف

الاسنان

سيدتي22-5-2021 | 18:07

ولاء نبيه

يحب الجميع أن يكون لأسنانهم مظهر صحي وجذاب؛ ولكن يقع البعض في أخطاء تفقدهم القدرة على تحقيق ذلك من خلال ممارسة بعض العادات السيئة التي تتسبب في إفساد الأسنان وتعرضها للاصفرار والتلف.

في السياق التالي نرصد هذه العادات بحسب ما نشره مؤخرا موقع "Brightside".

السباحة

حيث يؤدي البقاء داخل حمامات السباحة تحديدا لفترات تتجاوز الـ6 ساعات إلى غمر الفم والأسنان ببعض المواد المضرة والتي توجد بمياه حمامات السباحة، لتتلون الأسنان باللون البني أو الأصفر، كما تصاب مينا الأسنان بالضعف، وتصبح أكثر حساسية من ذي قبل.

 التوتر

عند الإصابة بالتوتر والقلق يمارس البعض عادة سيئة وهي "الجز على الاسنان" كرد فعل تلقائي للتخلص من المشاعر السلبية، لكن ذلك يتسبب في معاناة مينا الأسنان من التدمير، كما أن لها دور في زيادة مخاطر المعاناة من آلام الفك وصداع الرأٍس

البهارات

يزيد استعمال البهارات قوية الألوان مثل الكاري من فرص تلون الأسنان بالأصفر؛ من اجل ذلك ينصح بالاعتماد على أنواع أخرى لتحسين المذاق مثل القرفة أو الكركم.

المشروبات الغازية

يساهم الافراط في تناول المشروبات الغازية في تدمير مينا الاسنان واكسابها اللون الأصفر كما تساهم بمرور الوقت في اضعاف الاسنان وتعرضها للتأكل.

الفرشاة القاسية

استعمال الفرشاة القاسية تعد من العادات الشائعة والخاطئة لكونها تؤدي إلى زيادة فرص تآكل الأسنان وضعفها، لتصبح فرشاة الأسنان الرقيقة هي الخيار الأفضل دوما، مع أهمية الحرص على تغييرها كل عدة شهور.

Dr.Radwa
Egypt Air