الأحد 16 يونيو 2024

"خطة النواب": إعطاء الدعم إلي المستشفيات الجامعية والمستلزمات الطبية في الفترة القادمة

النائبة مرفت الكسان

برلمان22-5-2021 | 14:15

سالي طه

قالت النائبة مرفت الكسان، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، لجنة الخطة والموازنة ناقشت وزارة التعليم العالي ووزارة التعليم ووزارة الصحة، لما لهم من طلبات إضافية متعلقة بأن يكون هناك اعتمادات إضافية، بالإضافة إلي ما هو مخصص في مشروع الموازنة العامة للدولة.

 

وأوضحت الكسان في تصريح خاص لبوابة "دار الهلال"، أن مكتب اللجنة ينتهي بعد انتهاء كل التقارير القادمة من اللجان المعنية داخل مجلس النواب، ثم يتم مراجعتها ووضع التوصيات المتعلقة بالاعتمادات الإضافية لهذه الوزارات.

 

وأكدت عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أنه يتم الدعم الكامل للصحة والتعليم، وإعطاء الدعم الإضافي للتعليم ورياض الأطفال مع المنظومة الجديدة، بالإضافة إلي إعطاء الدعم إلي المستشفيات الجامعية، والمستلزمات الطبية في الفترة القادمة.

 

وأشارت النائبة البرلمانية إلي أن اللجنة لم تنتهي من مناقشة التوصيات لكي يتم وضع التقارير، لكن هذه التوصيات أدرجت ضمن توصيات مناقشة الوزارات المختلفة، لافتة أنه في حين انتهاء اجتماعات اللجنة يتم وضع التقرير، وفي التقرير يكون فيه المبالغ الإضافية التي يتم إدراجها ضمن التوصيات.

 

وكشف المهندس ياسر عمر شيبة، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، عن توجه اللجنة نحو تخصيص اعتمادات إضافية لقطاعات التعليم والصحة والتعليم العالى والمستشفيات الجامعية بمشروع موازنة العام المالى 2021/2022، قد يصل إجماليها إلى نحو 5 مليارات جنيه حتى الآن.