الثلاثاء 21 مايو 2024

صادق إسماعيل: الدور المصرى لدعم القضية الفلسطينية مستمر على كافة النواحى

الدكتور محمد صادق إسماعيل

أخبار22-5-2021 | 18:26

أماني محمد

قال الدكتور محمد صادق إسماعيل، مدير المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن الموقف المصري منذ بداية أزمة الأحداث  في فلسطين والعدوان الإسرائيلي على غزة كان جيدا للغاية حيث رفضت مصر ذلك العداون، وكثفت جهودها الدبلوماسية لإيقاف هذا التصعيد من خلال مخاطبة كل الجهات سواء الفلسطينية أو الإسرائيلية.

وأوضح في تصريح لبوابة "دار الهلال"، أن مصر عملت على تحقيق الحشد العربي لمناصرة القضية الفلسطينية ومخاطبة المنظمات الدولية والدول الكبرى، مضيفا أن مصر دبلوماسيا قامت بدورها على أكمل وجه، وكذلك من الناحية الإنسانية حيث فتحت معبر رفح لإدخال المساعدات الغذائية إلى غزة واستقبال الجرحى الفلسطينيين للعلاج في مستشفيات مصر.

وأشار إلى أن هذه الجهود اكتملت بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخصيص نصف مليار دولار لإعادة إعمار غزة من خلال الشركات المصرية والدور المصري في قطاع غزة، موضحا أن هذا الدور هام ويعبر عن الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية والدعم المستمر والأبدي تجاه القضية الفلسطينية، فهي قضية مصى والعرب الأولى.

وأشار إسماعيل إلى أن الدور المصري اكتمل بالسعي الدبلوماسي لوقف إطلاق النار والذي توقف بالفعل فجر أمس، حيث كان هذا الدور محل إشادة دولية، مشددا على أن الدور المصري في القضية كان سياسيا واقتصاديا ودوليا بما يؤكد أن الدور المصري مؤثر ومستمر غربيا وإقليميا.