الأربعاء 8 مايو 2024

نصف نهائي دوري الأبطال الأفريقي.. الأهلي يصطدم بالترجي والوداد مع كايزر

مباراة الترجى والأهلى

ملاعب الهلال22-5-2021 | 20:58

محمد عمر

اسدل الستار نهائيا على مباريات دور الثمانية في دوري أبطال إفريقيا، بتأهل الرباعي الأهلي المصري وكايرز تشفيز الجنوب إفريقيـ والترجي التونسي والوداد المغربي.

وتأهل الأهلي عقب الفوز بمجموع المباراتين على صن دوانز 3 ـ 1، وكايز على سيمبا التنزاني متصدر المجموعة الأولى 4 ـ 3، والترجي على  شباب بلوزداد الجزائري بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراتين بالتعادل 2 ـ 2، والواد على مولودية الجزائر 2 ـ 1.

وبهذه النتائج يصطدم النادي الأهلي بالترجي التونسي في نصف النهائي في مباراة مماثلة لنهائي 2018 بين الفريقين الذي حسمه الترجي وقتها بنتيجة 4 ـ 3 بمجموع المباراتين.

وستقام مباراة الذهاب يوم 18 ـ 6 ـ 2021 في تونس على أن تقام مباراة العودة في القاهرة.

وفي نفس النهائي الأخر يلتقي الوداد المغربي مع كايزر تشفيز الجنوب إفريقي.


وحقق فريق الترجي فوزًا غاليا على شباب بلوزداد الجزائري، بنتيجة 2-0 في اللقاء الذي أقيم باستاد رادس ضمن منافسات الدور الربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ونجح الترجي في معادلة نتيجة الذهاب والتي انتهت بهدفين مقابل لاشيء واحتكمت المباراة لركلات الترجيح والتي فاز فيها الفريق التونسي بنتيجة 3-2 ليخطف بطاقة التأهل إلى نصف النهائي.

وبعد الفوز على شباب بلوزداد، يلتقي الترجي التونسي مع الأهلي في الدور النصف النهائي لدوري الأبطال، على أن تقام مباراة الذهاب في تونس والاياب بالقاهرة.

Egypt Air