الأربعاء 15 مايو 2024

تخصيص عيادة بكل لجنة امتحانات بجنوب سيناء

امتحانات مدارس التمريض بجنوب سيناء

محافظات23-5-2021 | 13:38

حماده الشوادفي

 انطلقت اليوم الأحد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الأول والثاني بمدارس التمريض بجنوب سيناء، وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقال الدكتور أيمن رخا، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، إنه جرى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، بجميع اللجان على مستوى المحافظة، وتواجد فريق من مكافحة العدوى داخل كل لجنة، إضافة إلى تطهير وتعقيم المدارس التي توجد بها لجنة امتحانات، مع مراعاة التباعد الاجتماعي خلال توزيعهم على اللجان.

وأوضح وكيل الوزارة في تصريح له اليوم، أنه جرى تخصيص عيادة بكل لجنة تضم فريق طبي متكامل، لتوفير أقصى درجات السلامة والأمان للطلاب والمعلمين وكافة العاملين بالمدارس، وأعضاء هيئة التدريس. وأكد أنه جرى التشديد على ارتداء الكمامة وتوفير المواد المطهرة وأدوات الوقاية داخل المدارس والكنترولات، مع تشكيل لجنة للإشراف على الالتزام بالقواعد ووضع علامات إرشادية لتنظيم دخول وخروج الطلاب للجان الامتحان.

وتابع وكيل الوزارة : كما جرى قياس درجة حرارة الطلاب بالكواشف الحرارية، وتخصيص حجره لعزل أي طالب تظهر عليه أي مشكلة صحية، أو أعراض لفيروس كورونا خلال الامتحان، وتخصيص أحد الممرضين للإشراف على غرفة العزل، التي جرى تزويدها بأنبوبة أكسجين ومحاليل طبية وأجهزة ضغط وغيرها من الأدوات اللازمة.

Dr.Radwa
Egypt Air