الجمعة 17 مايو 2024

تشييع جثمان ضابط مباحث مرور القاهرة بطوخ في حضور محافظ القليوبية ومدير الأمن

جانب من الجنازة

محافظات23-5-2021 | 14:06

محمد نبيل

  شيع المئات من اهالي مدينة طوخ جثمان الشهيد الرائد حسن سليمان، من قوة مباحث الإدارة العامة لمرور القاهرة، والذى توفى أثناء تأدية عمله، في شارع 26 يوليو، وذلك عقب صلاة الظهر عليه من مسجد العليمي بطوخ،بحضور اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية واللواء فخر الدين العربي مدير امن القليوبية  ونائب مدير مباحث القاهرة، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية.

كان الرائد حسن سليمان، من قوة مباحث الإدارة العامة لمرور القاهرة، توفي أثناء خدمته وتأدية عمله، في شارع 26 يوليو، متأثرا بسقوط سقالة خشبية عليه وتم نقله لمستشفى الهلال لكنه لفظ أنفاسه الأخيرة. 

والرائد حسن سليمان التحق بكلية الشرطة عام 1996 وتخرج فيها عام 2000، والتحق بعدة قطاعات في وزارة الداخلية، قبل أن يلتحق بمباحث مرور القاهرة حتى وفاته.

من جانبه وجه اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية التعازي لأسرة الفقيد، مؤكدًا تقديم كل أوجه الرعاية لهم ولكل أسر الشهداء الذين يقدمون كل غالٍ ونفيس، مشيرًا إلى أن الفقيد لقي ربه وهو يؤدي عمله معتبرًا إياه في زمرة الشهداء بإذن الله.

وقال اللواء جمال سليمان، والد الشهيد: "لا نقول إلا ما يرضي الله، ونحتسبه عند الله شهيدًا، يشفع لـ70 ألفًا من أهله، وأدعوا الله أن يلحقني به" مشيرًا إلى أن آخر زيارة له للعائلة في طوخ كانت في أواخر شهر رمضان الماضي، وجاء بعد الإفطار بساعة نظرًا لظروف عمله، وكأنه كان يودعهم، وخلال فترة العيد والفترة الأخيرة كان مشغولًا بعمله نظرًا لحالة الطوارئ في تلك الأيام حتى أبلغنا بخبر استشهاد.