الأربعاء 22 مايو 2024

فضل صيام ستة أيام من شوال.. محاضرة بمكتبة أجهور في القليوبية

صيام ستة أيام من شوال

ثقافة23-5-2021 | 18:57

همت مصطفى

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة تنظيم الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية بفرع ثقافة القليوبية، ومن بين هذه الأنشطة، نظمت مكتبة أجهور الكبرى، محاضرة للشيخ خالد أبو زيد، للحديث عن فضل صيام ستة أيام من شهر شوال.

وأوضح الشيخ  خلال المحاضرة، أن صيام ست من شوال بعد فريضة رمضان سنّة مستحبّة وليست بواجب ويشرع للمسلم صيام ستة أيام من شوال، وفي ذلك فضل عظيم وأجر كبير ذلك لأن من صامها يكتب له أجر صيام سنة كاملة كما صح ذلك عن المصطفى صلى الله عليه وسلم كما في حديث أبي أيوب رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "من صام رمضان وأتبعه ست من شوال كانه صام الدهر" رواه مسلم وأبو داود والترمذي والنسائي وابن ماجه.

ومن جانب آخر؛ نظم فرع القليوبية الثقافي ببيت ثقافة طوخ، ورشة عمل حُلي من الخرز، ونظمت مكتبة الشموت، قراءة في ديوان "كفك يا وطن" للشاعر مؤمن إبراهيم حسن، والصادر ضمن سلسلة إبداعات من إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وعقد بمكتبة الطفل والشباب ببتمدة، قراءة في كتاب بعنوان "زراعة الماشية والأغنام في المزارع والحظائر" تأليف رضوان محمد، يوضح عوامل الإنتاج المنظم للحوم والصوف والجلود من الماشية والأغنام.