الأحد 9 يونيو 2024

«فتح»: كسر الصور التى جمعت شعبنا من النهر للبحر لا يخدم سوى الاحتلال الإسرائيلي

جمال عبيد عضو الهيئة القيادية العليا لحركة فتح

عرب وعالم23-5-2021 | 20:42

محمود أبو بكر

قال جمال عبيد عضو الهيئة القيادية العليا المحافظات الجنوبية  لحركة فتح، إن كسر الصور الوطنية وروح الفداء والتحدي التي تجلت في معركة القدس وجمعت الشعب الفلسطيني من النهر للبحر لا يخدم سوى الاحتلال الإسرائيلي، وأن التطرف والعصبية الحزبية تحكمها قواعد الجهل أو الخيانة أياً كان مصدرها ومن أي جهة كانت.
 

و أكد عبيد  في تصريحات خاصة لـ" دار الهلال "على أن ما ميّز هذه المواجهة المفتوحة مع حكومة الاحتلال الإسرائيلي وقطعان مستوطنيه هي حالة الوحدة والتلاحم الوطني الذي جمع فلسطين التاريخية والشتات على قلب رجل واحد الأمر الذي ينبغي البناء عليه في مواجهة الاستحقاقات القادمة ورفع الغطاء التنظيمي والوطني عن كل الأصوات النشاز ودعاة الفرقة والشحناء والبغضاء ومحاسبة كل مروجي الفتن.

ودعا جمال عبيد إلى احترام الرموز الدينية والوطنية لما تمثل من قيم وموروثات تاريخية وقيمية وأخلاقية تمثل للجميع خطوط حمراء  وأن أي تجاوز في هذا الإطار يتطلب المحاسبة الفورية والعاجلة.

وفي ذات السياق شدد عبيد بأن ما يجري من أحداث وتفاعلات على كل المستويات يشكل فرصة حقيقية كبيرة يمكن البناء عليها نحو تحقيق المصالحة الوطنية الشاملة و إنهاء الانقسام وتشكيل حكومة وحدة وطنية بمشاركة الكل الوطني لنتصدي معاً وسوياً للتحديات الكبرى التي تتهدد مشروعنا الوطني برمته.
 

وحيّا جمال عبيد عوائل الشهداء والجرحى والنازيحين و أصحاب المنازل المدمرة وجماهير شعبنا المنتفضة في القدس والضفة وغزة والداخل الفلسطيني والشتات على صمودهم وثباتهم وبما شكلوه من حاضنة حقيقة للثورة والمقاومة طوال سنوات الصراع الممتدة.