السبت 1 يونيو 2024

«عبدالغفار»: تعظيم دور التعليم الفني في سد احتياجات المجتمع من العمالة

7-5-2017 | 21:36

 

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن استراتيجية الوزارة تقوم على دراسة احتياجات المجتمع بالتعاون مع المحافظات والوزارات والجهات المعنية وإنشاء التخصصات العلمية الجديدة، التي تلبي هذه الاحتياجات.

 

جاء خلال فعاليات المؤتمر الصحفي، الذي عُقد بمقر ديوان محافظة بني سويف بحضور شريف حبيب، محافظ بني سويف، والدكتور أمين لطفي، رئيس جامعة بني سويف، والدكتور أشرف حاتم، أمين المجلس الأعلى للجامعات، وعدد من أعضاء مجلس النواب والقيادات التنفيذية والشعبية بمحافظة بني سويف.

 

وأضاف الوزير أن الفترة المقبلة ستشهد عدداً من التخصصات غير النمطية، التي تمثل إضافة حقيقية لسوق العمل دون أن تضاعف من حجم البطالة في إعداد خريجي الجامعات، فضلا عن تعظيم دور التعليم الفني والتكنولوجي في سد احتياجات المجتمع من العمالة الفنية المدربة بشكل جيد.

 

وأكد الوزير أن الوزارة تسعى دائماً إلى تحديث المنظومة التشريعية بهدف تحسين أداء العملية التعليمية، حيث تم الانتهاء من عدد من القوانين والتشريعات المهمة وإرسالها لمجلس النواب، منها قانون حوافز الابتكار الذي يسهم بشكل مباشر في تحويل مخرجات البحث العلمي إلى منتج اقتصادي، وإنشاء وكالة الفضاء، وتحويل صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية إلى هيئة مستقلة، وجارٍ مناقشة قانون إنشاء الجامعات الأهلية، موضحاً أن العبرة بتطبيق القوانين وليس بتغييرها دون جدوى.