الأربعاء 29 مايو 2024

محافظ المنيا يناقش الاستعدادات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة

8-5-2017 | 15:24

عقد عصام البديوى محافظ المنيا اليوم اجتماعًا لمناقشة الاستعدادات الخاصة بامتحانات شهادة الثانوية العامة لعام 2017، حيث استعرض المحافظ عدد من الإجراءات اللازمة لضمان حسن سير أداء الامتحانات في ظروف مناسبة للطلاب.

وحضر الاجتماع اللواء نبيل منصور سكرتير عام المحافظة والعقيد أكرم محمد على المستشار العسكري للمحافظة ورمضان عبد الحميد وكيل وزارة التعليم وعدد من رؤساء الوحدات المحلية .                   

ومن جانبه، وجه “البديوي” بوضع تصور وتقدير للمواقف والأزمات التي قد تحدث قبل وأثناء الامتحان والعمل على وضع السيناريوهات المختلفة لحلها ووضع خطط تأمين اللجان من الخارج وتوفير وسائل نقل كراسات الامتحان من مقر الجهة المسئولة عن الطباعة إلى مراكز التوزيع مع تأمينها وتقديم الدعم اللوجستى اللازم للجان سير الامتحان .

وأكد المحافظ على ضرورة استمرار عمل غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم والإدارات التعليمية طوال الـ24 ساعة وأن تكون على اتصال مستمر بغرفة عمليات المحافظة للإبلاغ عن أى أحداث قد تقع لاتخاذ ما يلزم بشأنها من إجراءات فورية .

كما وجه بتوفير الأجواء المناسبة لمعاونة الطلبة والطالبات على حسن أداء الامتحانات في ظروف جوية مناسبة كذلك التأكد من صلاحية طفايات الحريق الموجودة وتوفير المياه وإزالة أي أسلاك كهربائية تكون مكشوفة.