الأربعاء 26 يونيو 2024

ملكة الأردن : 13 مليون طفل بالشرق الأوسط وإفريقيا محرومون من التعليم

8-5-2017 | 22:00

أكدت رانيا العبد الله ملكة الأردن، أن الأزمة الحقيقية في المنطقة هي أن مستقبل جيل كامل من الأطفال أصبحوا على المحك مشيرة إلي أن هناك 13 مليون طفل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا محرومون من التعليم.

وأضافت خلال مشاركتها في منتدي "جوجل زايتجايست": هناك في منطقتنا 13 مليون طفل لا يحصلون على التعليم كنتيجة للنزاع أي نحو 40% ممن هم في عمر المدرسة ، مضيفة أن الأزمة الحقيقية في المنطقة هي أن مستقبل جيل كامل من الأطفال على المحك.

عن رؤيتها لمستقبل المنطقة عبرت ملكة الأردن عن تفاؤلها مشيرة إلي أنه رغم الانكسار والمآسي التي تملأ المنطقة إلا أن هناك بصيص قليل من الأمل يشرق. بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية

ولفتت إلي الجهود التي يقوم بها الأردن لضمان استمرار حصول الأطفال على التعليم، وأضافت : هناك أكثر من 124 ألف طالب سوري يدرسون في المدارس الأردنية ، الأمر الذي أدى إلى الضغط على المنظومة التعليمية بأكملها، وأثر على نوعية التعليم المقدمة للطلبة الأردنيين والسوريين على حد سواء، ولهذا نعمل من أجل توفير وتحسين الإمكانات التعليمية لجميع الأطفال في عمر المدرسة.

يذكر أن "جوجل زايتجايست" هو تجمع لكبار المفكرين والقادة العالميين، ويعتبر الحدث الأكبر لجوجل في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.