الإثنين 17 يونيو 2024

وزير الطيران المدني يستقبل منظمي منتدى الطيران الأفريقي

9-5-2017 | 12:05

استقبل شريف فتحي وزير الطيران المدني، بمكتبه ألان بيفورد رئيس الشركة المنظمة لمنتدي الطيران الأفريقي، Aviation Africa summit ورئيس تحرير مجلتي  Arabian aerospace & African Aerospace، ومارك بروان الناشر للمجلتين الدوليتين المتخصصتين في مجال الطيران المدني والمعنيين بصناعة النقل الجوي في أفريقيا .

وخلال اللقاء بحث وزير الطيران مع منظمي المنتدي ترتيبات انعقاد منتدى الطيران الأفريقي في القاهرة فى مارس ٢٠١٨ برعاية وزارة الطيران المدني والموضوعات التي سيناقشها الحدث وعلي رأسها التحديات التي تواجه صناعة النقل الجوي في مجالات تطوير البنية الأساسية وأمن الطيران بصفة عامة والأمن الإلكتروني بصفة خاصة.

من المتوقع أن يحضر هذا المنتدى African aviation summit قرابة ٥٠٠ ممثل عن كبرى شركات الطيران وممثلين عن حكومات الدول الأفريقية والخليج العربي  وكذا ممثلين لسلطات الطيران المدني.. ويقام على هامش المنتدى معرض يضم اكثر من ٥٠ عارضا من مصنعي الطائرات وقطع الغيار والعديد من الشركات العاملة بقطاع الطيران المدني، ويعد  منتدى الطيران الأفريقي من المنتديات الهامة والتي تحظى بمشاركة كبيرة من شركات الطيران الأفريقية وكذلك العالمية وذلك في عدد من المجالات مثل الصيانة والأعمال الفنية والتدريب وغيرها من أنشطة صناعة النقل الجوي.

جدير بالذكر ان منتدى الطيران الأفريقي عقد هذا العام في مدينة كيجالي بدولة رواندا.