الخميس 18 يوليو 2024

مارادونا يوجه صدمة كبيرة لميسي.. تعرف على السبب

9-5-2017 | 12:53

وجه الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندوا مارادونا، صدمة لنظيره ليونيل ميسي مهاجم فريق برشلونة ومنتخب التانجو، بعدما انتقد طريقة إلغاء عقوبة الإيقاف الدولي له.

وكانت ميسي قد عوقب بالإيقاف الدولي لمدة أربعة مباريات، بعدما تعدى بالسباب على أحد الحكام المساعدين خلال إحدى لقاءات تصفيات أمريكا الجنوبية مونديال روسيا إلا أن العقوبة ألغيت.

وقال مارادونا منتقداً طريقة إلغاء العقوبة قائلا في تصريحات إذاعية اليوم الثلاثاء، إن القرار غير مناسب على الإطلاق مشيراً إلى أن ميسي يستحق الإيقاف على الأقل لمدة مباراتين.

وأضاف "حاولت مساعدة ميسي، لكن هذا ليس له علاقة بالأمر. المسؤولون هناك قرروا إيقافه، 4 مباريات وفجأة أزالوا ثلاثة. القرار غير متناسق على الإطلاق".

وتابع "ليو كان يستحق الإيقاف لمباراة أخرى. أقول هذا بكل شجاعة".

كانت اللجنة التأديبية التابعة للفيفا، فرضت عقوبة إيقاف مدتها 4 مباريات بحق ميسي، لتوجيهه سبابًا مزعومًا لحكم مساعد خلال مباراة الأرجنتين أمام تشيلي في 23 مارس الماضي.

وبعد الطعن على العقوبة، من جانب الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، أعلنت لجنة الاستئناف بالفيفا، يوم الجمعة الماضي عقب اجتماعها، إلغاء العقوبة؛ لعدم كفاية الأدلة المتاحة، مشيرة إلى أنه كان يستحق فقط "التوبيخ".

وتم تطبيق عقوبة الإيقاف على نجم برشلونة لمباراة واحدة، كانت أمام بوليفيا، وخسرها المنتخب الأرجنتيني بهدفين دون رد.

وسيشارك ميسي، في المباريات الأربع المتبقية من تصفيات المونديال مع منتخب بلاده أمام أوروجواي، وفنزويلا، وبيرو، والإكوادور.