الجمعة 27 سبتمبر 2024

نقيب الصحفيين: مشاركة عمال مصر أعيادهم «واجب وطني وضرورة»

9-5-2017 | 17:47

أكد عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين أن "عمال مصر هم الساعد القوي للأمة، ومشاركتهم أعيادهم واجب وطني وضرورة، باعتبارهم السلاح الإستراتيجي الذي تحيا به الأمم".

وأضاف، أن "العاملين بالمؤسسات الصحفية نبض وترس قوي تدور به عجلة الإنتاج ولا يمكن الاستغناء عن أحد منهم ولذلك نعتبرهم عمود ونبراس الإنتاج".

جاء ذلك خلال احتفالية عيد العمال التي نظمتها نقابة الصحافة والطباعة والإعلام التابعة للاتحاد العام لنقابات عمال مصر والتي يرأسها مجدي البدوي، عضو الهيئة الوطنية للصحافة.

وشارك في الحضور كل من عبد الله حسن، وكيل أول الهيئة الوطنية للصحافة وعبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، وحاتم زكريا سكرتير عام نقابة الصحفيين، وبعض رؤساء مجالس إدارات الصحف القومية بالإضافة إلى لفيف من قيادات الإذاعة والتليفزيون والآثار، وبعض من القيادات النقابية منهم إبراهيم هيكل رئيس نقابة الاتصالات وسيد يوسف رئيس نقابة البريد وخالد الفقي رئيس نقابة الهندسية والمعدنية، وهشام جلال عضو مجلس إدارة اتحاد العمال ورئيس لجنة الشباب، وهشام رضوان رئيس نقابة التعليم والبحث العلمي.

وصرح عبد الله حسن وكيل أول الهيئة الوطنية للصحافة أن تكريم العمال يأتي تقديرا لدورهم الذي قدموه لخدمة العمل ويعد تكريمهم نموذج يحتذى به، مطالباً بشمولهم بالرعاية الصحية بعد إحالتهم للمعاش وتوفير كافة الخدمات لهم لما بذلوه من جهد وعرق طوال خدمة عملهم.

وقال إن قانون الصحافة الجديد تم إرسال تعديلاته لمجلس النواب وستجرى جلسة استماع ومشاورات بالمجلس حول القانون تمهيداً لغقراره.

فيما قال مجدي البدوي رئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام، إن "تكريم ترس الإنتاج وهم العمال يعد أحد الركائز التي ينتهجها التنظيم النقابي خاصة أن دورهم هام جداً في بناء الاقتصاد والصناعة".

وأكد أن "اتحاد العمال هو صوت ولسان أي عامل في مصر"، مشيرًا إلى أنه "يقدر جهد وعرق العمال وما قدموه من تضحيات تشهد به الماكينات والآلات بالمصانع ولذلك كان لزاماً علينا تكريم هؤلاء العمال في يوم نطلق عليه يوم الوفاء لعمال الصحافة والطباعة والعمال".

أضاف البدوي، أن "مصر تعانى الآن من قلة الإنتاج والهدف من التكريم هو تسليط الضوء على العمال المنتجين لكي تصل الرسالة إلى كل عامل بأن من سيتعب ويجتهد سيلقى التكريم وهو ما يدفع العمال لمزيد من بذل العمل والجهد والتفوق كي يكونوا قدوة للشباب".