الثلاثاء 21 مايو 2024

استشاري إرشاد أسري: الأغاني الشعبية تحتاج لوقفة من البرلمان

10-5-2017 | 10:33

أكدت نهلة عبد السلام خبير تنمية بشرية واستشاري الإرشاد الأسري، أن وسائل الإعلام المرئية والسمعية لها دور خطير ومهم جداً في تشكيل حياة الفرد فكرياً ووجدانياً وسلوكياً لإنها تقوم بدور ثقافي وتربوي في نفس الوقت.

وقالت في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم":"رغم الجانب الإيجابي والتوجيهي الذي تقوم به وسائل الإعلام إلا أنها أصبحت في الفترة الأخيرة، تلعب دورا خطيرا في التأثير السلبي على عقول الكثير من الأطفال والشباب من خلال انتشار مشاهد العنف والبلطجة والأغاني الشعبية التي تحمل كلمات بذيئة، وغير أخلاقية، كما شاهدنا وسمعنا، ومثل هذه الأغاني، والمشاهد تؤثر تأثيراً سلبياً على عقول ووجدان الجيل الجديد بجانب تزييف الوعي عندهم وغياب القدوة لديهم وهناك من يرى أن ما يعرض هو انعكاس لواقع نعيشه في مجتمع تردت فيه الأخلاق والقيم بشكل كبير جداً ".

وأضافت نهلة عبد السلام:"ولكننا لا نختلف أن هذه النوعية من الأغاني الشعبية والمشاهد رسخت السلوك العدواني، والتطرف والبلطجة وزيادة الجرائم بشكل خطير.

وأكدت:" هذا الأمر يستلزم الوقوف بداية من الأسرة وجميع المؤسسات التعليمية وغيرها في الدولة لمحاربة هذه الظاهرة، وتشديد الرقابة من قبل نقابة المهن الموسيقية والمهن التمثيلية ولجنة الإعلام والثقافة بالبرلمان، واتخاذ إجراءات وقائية والتوعية بخطورة ما يقدم".