الخميس 6 يونيو 2024

غدًا.. بدء امتحانات الشهادة الإعدادية بالقليوبية

10-5-2017 | 13:29

تبدأ غدا الخميس امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية بحضور 86 ألف طالب وطالبة في 12 إدارة تعليمية وتستمر حتى 17 مايو الحالي.


وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة طه عجلان إنه تم توفير الأجواء النفسية والصحية لأداء الامتحانات والانتهاء من كافة الاستعدادات المتعلقة بها وإرسال بطاقات تحقيق الشخصية وكشوف المناداة الخاصة باللجان بالإضافة إلى كشوف المنتدبين لأعمال الامتحانات والمراقبين في 416 لجنة امتحانات بالإدارات التعليمية.


وأضاف أنه تم إرسال التعليمات الخاصة بالامتحانات للجان السير والتي تتضمن ضرورة الانضباط وتطبيق القرار الوزاري بشأن ضوابط العمل داخل اللجان بالنسبة للطالب والمخالفات التي تصدر وعقوباتها والتي تتضمن الغش والشغب واصطحاب المحمول والتلفظ بالألفاظ غير اللائقة للملاحظين.


وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم أن هناك تعليمات مشددة أن تكون أوراق الإجابات سليمة والتأكد من وصولها للكنترول مع ضرورة أخذ إقرارات موانع على المشتركين داخل اللجان وعدم قيام رئيس اللجنة بندب أي أعضاء إلا عن طريق الإدارة التعليمية وكتابة الأسباب التى دعت للندب المحلى وإخطار المديرية بذلك وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب أثناء تأدية الامتحانات وجلوسهم في الأماكن المحددة.


وأشار إلى أنه تم التنبيه على الموجهين وواضعي الأسئلة بالالتزام بالقواعد التي أقرتها لجنة الامتحانات والبعد عن الموضوعات السياسية في وضع الأسئلة وكذلك الالتزام بالقواعد الخاصة بالامتحانات ومنها توفير الأثاث الكافي للجان واحتياطي من كراسات الإجابة وكتابة جدول الامتحانات بخط واضح وإعلانه في مكان ظاهر للطلاب.


وحذر عجلان من تجاوز المعدلات المقررة للجان سير الامتحانات سواء في المراقبين أو الملاحظين أو الإداريين أو العمال مهما تكن الظروف وإسناد أمن اللجان إلى الملاحظين القادرين على حسن التصرف ولا يسمح لغير العاملين باللجنة بالدخول إلى مقرها.