الإثنين 20 مايو 2024

«الهناجر» يطرح الأفيش الرسمي لمسرحية المسيرة الوهمية

مسرحية المسيرة الوهمية

فن24-5-2021 | 21:51

نورهان اسامة

طرح مركز الهناجر للفنون، الأفيش الرسمي مسرحية "المسيرة الوهمية" للمخرج طارق الدويري، المقرر عرضها غداً الثلاثاء بقاعة الدكتورة هدى وصفى.

ويظهر فى الأفيش الرسمي الفنان حمادة شوشة والفنانة سهام عبد السلام، بملابس عريس وعروسة.

مسرحية المسيرة الوهمي

ويجري المخرج طارق الدويري بالوقت الحالي، البروفات النهائية للعرض إستعداد لإفتتاح المسرحية بالغد، ويقدم العرض مجموعة من الشباب والوجوه الجديدة، ويتناول العرض عالم الكاتب الراحل رأفت الدويري والد المخرج طارق الدويري، إضافة الي معاناة الفنان وصراعه الدائم مع من حوله.

يذكر أنه بدأ العمل في هذا العرض قبل عامين، حيث بدأ بنهاية عام 2019 من خلال عدد من ورش عمل، الورشة الأولى لإختيار وتدريب فريق التمثيل المنضم للعرض، وواصلت الورشة الأولي عملها وحتي أربعة أشهر وتقدم لها 300 فرد، تم تصفيتهم إلي 40 فرد فقط، وهم المشاركين بالعرض حاليا، وتم تدربيهم فيها علي اأداء الحركي المطلوب مع ضياء شفيق وتدريبات صوت مع أيمن حلمي، الي جانب تدريبات التمثيل،فيما إختصت الورشة الثانية بكتابة النص.

 

وفي سياق متصل، قدم المخرج طارق الدويري عرضه الأخير بعام 2016 في مركز الهناجر للفنون، وهي مسرحية "الزومبي والخطايا العشر"، والعرض مقتبس من عدة نصوص منها "1984" لجورج أورويل، و"فهرنهايت 451" ل، راي براد بري، وكتابات وديع سعادة والنص وورشة كتابة شارك فيها طارق الدويري.

بينما حصد عرض "المحاكمة" في فرقة المسرح القومي عددا من جوائز المهرجان القومي للمسرح في عام 2014، من بينها أفضل عرض وأفضل مخرج وأفضل ممثل للفنان أشرف عبد الغفور.