الجمعة 3 مايو 2024

منها تقوية المناعة.. 6 فوائد لن تتخيلها لصعود السلم

فوائد صعود السلم

سيدتي25-5-2021 | 12:58

ولاء نبيه

صعود السلم الكهربائي يعد الخيار الأفضل والأسهل لدى الكثيرين اثناء التسوق في المولات الكبرى أو عند ركوب مترو الانفاق؛ على الرغم الفوائد المتعددة التي تعود على الجسم من صعود الدرج "السلم" حيث يعد تمرين مثالي لتحسين صحة القلب والدماغ والعظام بجانب فوائد أخرى متعددة نستعرضها في السياق التالي بحسب موقع "My up char"

 

حرق الدهون

يصنف الأطباء صعود ونزول الدرج بأنه من أقوى التمارين الحارقة للدهون المتراكمة في الجسم حيث يعادل رياضة المشي السريع.

 

يحسن صحة القلب

يساعد صعود ونزول الدرج على تحسين صحة القلب، ويعود ذلك لدوره الفعال في تحسين تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم والسيطرة على مستويات الكوليسترول.

 

يحمي من السكتات الدماغية

يعمل على تحسين التروية الدموية الواصلة إلى المخ، الأمر الذي يساعد على حماية خلايا الدماغ من الالتهاب والتلف والضمور ما يقلل خطر الإصابة بالسكتات الدماغية

يعزز صحة العظام

يساعد على تقوية العظام وحمايتها من الترقق الذي تعاني منه أغلب النساء خاصة مع بلغوهن سن اليأس؛ كما يساعد كذلك على تقوية المفاصل والعضلات.

يحسن الحالة المزاجية

يساعد صعود الدرج على زيادة انتاج الإندروفين وهي الهرمونات المسئولة عن الشعور بالسعادة والتخفيف من الشعور بالتوتر والضغط النفسي.

يقوي المناعة

أثبتت الدراسات الحديثة ان الاعتياد على صعود الدرج يساهم في تقوية الجهاز المناعي ويحمي من التعرض للأمراض المعدية، كما يقلل كذلك من خطر الإصابة بالسكري وأمراض ضغط الدم.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa