الجمعة 17 مايو 2024

سكن بديل للعشوائيات.. كل ما تريد معرفته عن وحدات حدائق أكتوبر

حدائق أكتوبر

تحقيقات25-5-2021 | 13:52

إسراء خالد

يسعى الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على المناطق العشوائية، وتوفير حياة كريمة للمواطنين في جميع أنحاء الجمهورية، وذلك بالتعاون بين أجهزة المدن الجديدة، وصندوق تطوير المناطق العشوائية.

 

ويعد سكن مدينة حدائق أكتوبر، بديل لعشوائيات محافظة الجيزة، وهو من أكثر مشروعات السكن البديل، التي توليه الدولة اهتماما كبيرا في تلك الأيام، وفي هذا الصدد تعرض بوابة "دار الهلال" تفاصيل التطوير في مدينة حدائق أكتوبر، وأبرز المعلومات عن نشاط وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، داخل المدينة.

 

مدينة حدائق أكتوبر

تعتبر مدينة حدائق أكتوبر واحدة من المدن الجديدة، التي تتميز بعدد كبير من الوحدات السكنية، فهي تضم جميع أنواع الإسكان، سواء الإسكان الاجتماعي، مشروعات دار مصر، ومشروعات سكن مصر، بالإضافة إلى عدد كبير من الكمبوندات السكنية.

 

توجد حدائق أكتوبربين طريق الواحات، والفيوم، وتبلغ مساحتها حوالي 41.780 ألف فدان، تم إنشاء بها العديد من المناطق السكنية، والخدمية، والسياحية، والترفيهية، والصناعية.

 

افتتح رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، مشروع حدائق أكتوبر، الذي عمل صندوق تطوير العشوائيات على تطويره، لتسليم وحدات سكانية مجهزة على أعلى مستوى، ويعد أحد المشروعات الاستثمارية في مصر التي تهدف إلى تحسين حياة الأهالي في المناطق غير الآمنة، وتوفير حياة كريمة لجميع المواطنين.

 

سكن بديل العشوائيات بحدائق أكتوبر

يشمل مشروع السكن البديل بحدائق أكتوبر لعشوائيات محافظة الجيزة، 104 عمارة، بإجمالي 2496 وحدة سكنية، وتتسم العمارات بنموذج الإسكان الاجتماعي ذي طابع حديث بالمدينة 

 

 تم الانتهاء من تنفيذ كافة المرافق  بنسبة 100%، سواء في الكهرباء، المياه، الصرف صحي، الغاز، التليفونات، وغيرها، وأصبحت المدينة جاهزة لاستقبال السكان في أي وقت، وأكد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور عاصم الجزار، أن جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، سيبدأ يوم الأحد القادم الموافق 30 من شهر مايو الجاري، وحتى يوم الخميس الموافق 1 من شهر يوليو القادم، في تسليم دفعة جديدة، تضم 384 وحدة سكنية، من مشروع دار مصر للإسكان المتوسط بمدينة حدائق أكتوبر لحاجزيها.

 

شقق حدائق أكتوبر

يشمل الأسبوع الأول تسليم وحدات العمارتين رقم، 220 ، 219، يوم الأحد الموافق 30 من شهر مايو الجاري، ووحدات العمارتين رقم 221، 241، يوم الإثنين الموافق 31 من الشهر ذاته، ووحدات العمارة رقم 242، يوم الثلاثاء الموافق1 من شهر يونيو القادم، وتخصيص يوم الأحد الموافق 27 من الشهر ذاته، لمن تخلف عن الاستلام فى الأسبوع الأول.

 

يشمل الأسبوع الثاني تسليم وحدات العمارة رقم 245، يوم الأحد الموافق 6 من شهر يونيو القادم ، ووحدات العمارتين رقم 246، 247، يوم الإثنين الموافق 7 من الشهر ذاته، ووحدات العمارة رقم 248، يوم الثلاثاء الموافق 8 من الشهر ذاته، وتخصيص يوم الإثنين الموافق 28 من الشهر ذاته، لمن تخلف عن الاستلام فى الأسبوع الثاني.

 

يشمل الأسبوع الثالث تسليم وحدات العمارتين رقم 250، 251، يوم الأحد الموافق 13 من شهر يونيو القادم، ووحدات العمارتين رقم 252، 253، يوم الإثنين الموافق 14 من الشهر ذاته، ووحدات العمارة رقم 254، يوم الثلاثاء الموافق 15 من الشهر ذاته، وتخصيص يوم الثلاثاء الموافق 29 من الشهر ذاته، لمن تخلف عن الاستلام فى الأسبوع الثالث.

 

ويشمل الأسبوع الرابع تسليم وحدات العمارتين رقم 258، 259، يوم الأحد الموافق 20 من شهر يونيو القادم، وتخصيص يوم الخميس الموافق 1 من شهر يوليو القادم، لمن تخلف عن الاستلام فى الأسبوع الرابع.​