الأحد 12 مايو 2024

بالفيديو.. مراحل توريد الذهب الأصفر للصوامع بالأقصر

توريد القمح بالاقصر

محافظات25-5-2021 | 13:38

محمد عبد المنعم

 شرعت محافظة الأقصر في توريد محصول القمح بمختلف الصوامع المحددة داخل اطار مركزي الأقصر وإسنا. وصرح الدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين بالأقصر لدار الهلال، أن إجمالي ماتم توريده حتى الآن 15894.511 طن بنسبة 46.75 % من إجمالي السعة التخزينية لمحافظة الأقصر.

وأضاف صلاح أن عملية التوريد تتم من خلال لجان تم تشكيلها من مديرية التموين، ومسؤولي الزراعة، بالإضافة لممثلي الهيئة القومية لسلامة الغذاء، ولجنة من مديرية الزراعة، وأمين الشونة أو المواقع التخزينىة المختلفة. من جانب آخر كشف "محسن الشامي" مدير إدارة الأزمات بديوان محافظة الأقصر في تصريح خاص لدار الهلال أن المحافظة قامت بعمل رصد ميداني للبناكر المتخصصة بمركزي إسنا وأرمنت والتي تستوعب أكثر من 40 الف طن، كما تم تشكيل لجنة تم ربطها بغرفة عمليات وزارة التنمية المحلية لمتابعة أي تغير عاجل. وأضاف الشامي: هناك لجان مختصة تتابع حالة الطقس بشكل مستمر لإعطاء مسؤولي التخزين بالصوامع الاجراءات الوقائية اللازمة. وتابع مدير إدارة الأزمات:

تتم متابعة الإجراءات التأمينية للهناجر من جميع اجراءات السلامة التخزينية لمحصول القمح وتسجيل البيانات التخزينية بشكل محدث يوميا بالتعاون مع مديرية التموين. ويوجد بمركز ومدينة أرمنت صومعة بسعة 1000 طن وشونة واحدة بسعة 5000 طن، كما يوجد بمركز ومدينة إسنا بنكر واحد بسعة 23000 طن وشونة واحدة بسعة 5000 طن وبذلك يصبح إجمالى السعة التخزينية 34 ألف طن.

Dr.Radwa
Egypt Air