السبت 29 يونيو 2024

وزارة الصحة تستجيب لمطالب أطباء التكليف

10-5-2017 | 14:34

قرر أطباء التكليف دفعة مارس 2017 فض اعتصامهم الذى استمر بمقر النقابة العامة للأطباء لمدة 12 يوماً متتالية، بعد استجابة المسئولين بوزارة الصحة لمطالبهم.

جدير بالذكر أن أطباء التكليف قد امتنعوا عن التسجيل بحركة التكليف الحالية اعتراضا على غياب الشفافية، وعداله التوزيع، وامتنع أكثر من 85% من الأطباء عن التسجيل ليعود الجميع مرة أخرى إلى مائدة المفاوضات.

ووفقا لبيان النقابة تم إعلان قواعد الحركة واحتياجاتها بعد أن كانت غير معلنة فى بداية الحركة مع الحفاظ على الحق فى التقديم على تنسيق بالإدارات الصحية وليس المديريات بالإضافة إلى الحفاظ على الحق فى التقدم إما بمحافظة السكن أو جامعة التخرج. وتم الحفاظ على حق المتزوجات فى الحصول على رغبة أولى. مع- استثناء رغبة المتزوجات خارج الاحتياجات الأساسية وفتح إمكانية تقديم المستندات الخاصة بالمتزوجات على الموقع بدلًا من التقديم الورقي بشكل شخصي بإدارة التكليف بالقاهرة بالإضافة إلى حق الأطباء المُكلفين بالمحافظات النائية فى التقديم على حركة نيابات استثنائية بكامل الاحتياجات.

وضمنت الوزارة حق المكلفين بالمناطق النائية فى تعديل تكليفهم بعد مرور سنة عمل فعلي مع الحق فى الحصول على ترشيح وزاري استثنائي فور ظهور نتيجة النيابات للمُكلفين نائيًا.

كما تم الاتفاق مع إدارة التكليف على فتح باب التظلمات بسماح المجموع على الأماكن الشاغرة بعد الحركة الجارية وستتم إضافة الأماكن التي ستخلو بإعارة الأطباء للجامعات للأماكن الشاغرة فى حركة التظلمات فقط.

    الاكثر قراءة