السبت 18 مايو 2024

بعد تأجيل الجبلاية لمباراتين ..هل يستمر الشد والجذب بين اتحاد الكرة والأهلي أم يتمسك الأخير بموقفه؟

الأهلي

ملاعب الهلال25-5-2021 | 17:02

حسن محمود

 قررت إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم تحريك مواعيد مباراتين للأهلي ومثلهما لبيراميدز ضمن مسابقة الدوري، على أن تقام المباريات المؤجلة بدون لاعبي المنتخب الأولمبي خلال فترة توقف الدوري على هامش تجمعهم للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، وفي موعد يعلن فيما بعد، على أن يكتفى خلال هذه الفترة بإقامة مباريات بطولة كأس مصر.

دوافع اتحاد الكرة لتأجيل مباريات الأهلي

يأتي ذلك في إطار سعي الاتحاد المصري لكرة القدم لإنهاء المسابقة قبل تجمع المنتخب الوطني في نهاية أغسطس المقبل مع مراعاة ظروف الفريقين لاستمرار ارتباطهما ببطولتي الأندية الأفريقية اللتين تأهلا لدوريها قبل النهائي.

 وجاء التعديل على النحو التالي: تأجيل مباراة الأهلي مع البنك الأهلي المقرر اقامتها ضمن الجولة 25 في الأول من يونيو بستاد السلام.

⁃ تأجيل مباراة أسوان مع الأهلي ضمن الجولة 17 المقرر اقامتها بأسوان في 7يونيو المقبل.

⁃ تأجيل مباراة المقاولون مع بيراميدز المحدد لها الخميس 27 مايو ضمن الجولة 24.

⁃ تأجيل مباراة بيراميدز مع البنك الأهلي المحدد لها 6 يونيو المقبل ضمن الجولة 23.

 

موقف الأهلي من التأجيل

قرار تأجيل مباريات الأهلي ولعبها أثناء التوقف الدولي وبدون اللاعبين الدوليين لن يقبل به النادي الأهلي حتماً فى ظل الأنباء عن إرسال الأهلي لخطاب لاتحاد الكرة يطالبه بتطبيق اللوائح وتأجيل المباريات لما بعد فترة التوقف الدولي.

رفض الأهلي لإقامة مباراياته في أثناء التوقف الدولي يستند فيه على لائحة الاتحاد والتى تنص على تأجيل مباريات أي ناد يُستدعى أكثر من لاعبين إثنين من قائمته للمشاركة مع منتخبات بلادهم خلال فترة توقف دولي من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ويطالب الأهلي بتأجيل المباريات لما بعد فترة التوقف الدولي لأن لديه 4 لاعبين تم استدعاؤهم للمشاركة الدولية، واللاعبون الأربعة هم المغربي بدر بانون والتونسي علي معلول والمالي أليو ديانج ووالتر بواليا المنتمي للكونغو الديمقراطية.

يذكر أنه كان مقررا أن يلعب الأهلي 4 مباريات في أول أسبوعين من شهر يونيو، ضد البنك الأهلي وإنبي وأسوان والمقاولون العرب.

لكن اتحاد الكرة أعلن اليوم الثلاثاء تأجيل مباراتي البنك الأهلي وأسوان.

وستكشف الساعات القليلة المقبلة عن قبول النادي لحل الجبلاية أو استمرار الأهلي فى موقفه الرافض لخوض مباريات بدون الدوليين وتطبيق لائحة الاتحاد.

الاكثر قراءة