الثلاثاء 28 مايو 2024

«نيويورك بوست» تكشف أبرز المرشحين لمكتب التحقيقات الفيدرالي

10-5-2017 | 14:53

كتبت: ميادة محمد

قالت صحيفة نيويورك تايمز، إنه بعد استبعاد جينس كومي مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي، أصبح هناك فرصة للرئيس دونالد ترامب لاختيار بديل لمدة 10 سنوات جديدة.

وأوضحت أن هذه الفترة سيدير مكتب التحقيقات الفيدرالي نائب كوميى أندرو ماكابي، ومن المرجح أن يختار "ترامب" بديلًا من خارج مكتب التحقيقات الفيدرالي.

ورصدت الصحيفة الأسماء المحتملة لإدارة مكتب التحقيقات الفيدرالي، وعلى رأسهم راي كيلي، وهو صاحب أطول فترة كمفوض شرطة في مدينة نيويورك، وعرف عنه تشدده في مكافحة الجريمة، واختياره قد يجعل منه حليفا طبيعيا للنائب العام جيف سيسيونس، كما أنه سيشارك "ترامب" في فكرة مكافحة الإرهاب، وقد كانت أسوشيتد برس كشفت عنه أنه أجرى مراقبات سرية للمسلمين من خلال منصبه.

ويُعد الثاني في قائمة المرشحين لخلافة كومي هو كريس كريستي، وقالت الصحيفة إنه على الرغم من أن علاقته بـ"ترامب" متقلبة، إلا أن ما عرف عنه وهو حاكم ولاية نيوجيرسي من صرامة في إنفاذ القانون قد يؤهله لهذه المهمة.

 وثالث المرشحين هو ديفيد كلارك، وقد كان مؤيدًا شرسا لـ"ترامب"، وقد كان من قبل يتقلد منصب "شريف" بمقاطعة ميلوكي، وقد اتهمته أحد الحركات الحقوقية بمعاملة سبعة من السود المسجونين بشكل سيء وطالبت باتهامه بتهم جنائية.

والمرشح الرابع هو تراي جودي، الذي قاد الجمهوريين في ولاية كارولاينا الجنوبية، كما ترأس لجنة التحقيق في مجلس النواب للتحقيق في الإجراءات التي اتخذتها وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون حول وفاة أربعة أمريكيين في بنغازي، كما كان في السابق المدعي العام الاتحادي، ويفتخر بجهوده في مكافحة الإتجار بالمخدرات، والسرقة المصرفية وحالات استغلال الأطفال، كما كان من بين المشرعين الذين انتقدوا "كومي" بسبب قراره بعدم مقاضاة "كلينتون".