الأربعاء 15 مايو 2024

انطلاق قافلة أطباء من أجل السلام بمدينة دهب في جنوب سيناء

انطلاق قافلة أطباء من أجل السلام بمدينة دهب في جنوب سيناء

محافظات26-5-2021 | 11:24

حماده الشوادفي

انطلقت اليوم الأربعاء فعاليات قافلة أطباء من أجل السلام بمدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء، والمقرر استمرارها خلال الفترة من 26 مايو وحتى 28 مايو الجاري بمستشفى دهب العام والوحدة الصحية بالعصلة، وذلك في إطلاق القوافل الطبية التي تخدم أهالي جنوب سيناء.

وتأتي القافلة في إطار التعاون المثمر والبناء بين مؤسسات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني متمثلة في المجلس المصري ﻷطباء من أجل السلام  تحت رعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والدكتورة هاله زايد وزيرة الصحة، والدكتور أيمن رخا، وكيل وزارة الصحة بمحافظة جنوب سيناء. 

وتضم القافلة عدة تخصصات طبية مختلفة منها، أمراض الباطنة والغدد الصماء، طب وجراحة العيون، طب وجراحة العظام، والأمراض الجلدية والتناسلية، وطب الأطفال، وأمراض الأنف والأذن والحنجرة.

واستقبل اللواء عارف عبدالعزيز، رئيس مدينة دهب، اليوم وفد القافلة لترحيب وتقديم الشكر لهم لحرصهم على تقديم الدعم الطبي لأهالي المدينة رغم مشقة السفر.

وأكد رئيس المدينة خلال اللقاء، أن المدينة وفرت كافة الإمكانيات اللازمة لقيام أعضاء القافلة بدورهم اتجاه مواطني المدينة، وتقديم كافة التسهيلات خلال فترة عمل القافلة بالمدينة. 

وأشار إلى أن الكشف وصرف العلاج بالمجان، إضافة إلى أنه سيجري تحويل الحالات التي تحتاج لعمليات إلى المستشفيات التي تعاقدت مديرية الصحة بمحافظة جنوب سيناء معها بالقاهرة.

وناشد رئيس المدينة المواطنين بضرورة الاستفادة من القافلة خاصة أنها تضم نخبة من الاطباء المتخصصين .

 جدير بالذكر أنه من المقرر أن تتواجد القافلة بمدن نويبع وطابا خلال الفترة من 29 إلى 30 مايو الجاري بنفس التخصصات، لتقديم الخدمات الطبية لمواطني هذه المدن.

Dr.Radwa
Egypt Air