الخميس 16 مايو 2024

عميد الصحافة الكويتية: مكالمة بايدن للرئيس السيسي "تحوّل في السياسية الأمريكية تجاه العرب"

أحمد الجارالله

الهلال لايت26-5-2021 | 12:39

إيمان علي

أشاد عميد الصحافة الكويتية ورئيس تحرير جريدة السياسة الكويتية أحمد الجارالله، بالمكالمة الهاتفية التي تمت مؤخرًا بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره الأمريكي جو بايدن، واعتبر أنها "تحول في السياسة الأمريكية تجاه العرب".

وأوضح الجار الله في تغريدة له علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر :" مضمون المهاتفه التي تمت مع الرئيس الامريكي بايدن والرئيس العربي المصري عبدالفتاح السيسي، مضمون المهاتفه- وحسب شرح الرئيس السيسي- مضمونها جيد، بل وتحول في السياسه الامريكيه تجاه العرب وتجاه القضيه الفلسطينيه، الرئيس الامريكي بايدن أعاد المثل الأمريكية لسابق عهدها، مطلوب صحوة عربية".

وكان الرئيس السيسي قد تلقى اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الأمريكي جو بايدن تناول التباحث وتبادل الرؤى حول مستجدات القضية الفلسطينية وسبل التعاون من أجل وقف العنف والتصعيد في ظل التطورات الأخيرة.

وأعرب الرئيس الأمريكي عن تقديره وتثمينه لجهود الرئيس السيسي الحثيثة مع جميع أطراف القضية، وهي التحركات التي تتسم بالاتزان والحكمة من أجل تحقيق الأمن والسلام للمنطقة بأسرها، وهو ما يرسخ دور مصر التاريخي والمحوري في الشرق الأوسط وشرق المتوسط وأفريقيا لدعم الاستقرار وتسوية الأزمات، وهو الدور الذي تدعمه وتعول عليه الادارة الامريكية في المساهمة في احتواء التصعيد الحالي ووقف العنف.