الأربعاء 29 مايو 2024

غادة محسن تستغل موهبتها فى صنع العرائس.. وكلمة السر «بابا ماجد» (صور)

غادة محسن

الهلال لايت 26-5-2021 | 22:00

محمد عاشور

شغفها لمشاهدة برنامج "بابا ماجد" منذ صغرها كان له تأثير في حياتها المهنية، حيث ساهمت في تنمية موهبتها التى كان يدعمها والديها، إلى أن تخرجت من كلية التربية الفنية جامعة حلوان.

 

غادة محسن، فنانة تعشق الأعمال اليدوية والرسم، مؤكدة في تصريحات لـ"دار الهلال" أن دعم والديها وزوجها من بعدهما كان له الأثر الأكبر في اختيارها لكلية التربية الفنية، والتى بدورها قامت بتزويدها بالعديد من المعلومات المختلفة لمجالات فنية متعددة.

وأشارت إلى أن عالم الرسوم المتحركة ظل يراودها ويداعب خيالها منذ نعومة أظافرها، وأنه لطالما تمنت أن تعيش بداخله، وكان من أحلامها أن تعمل بهذا المجال، لافتة أنها عملت به لعدة سنوات بقطاع النيل للأسرة والطفل، ولكنها لم تستمر نظرا لأنها تزوجت واضطررت لترك العمل.

 

وعن العرائس التي تصنعها، أضافت غادة محسن أنها تزين منزلها بأعمالها اليدوية، مضيفة أنها انجذبت لإحدى الفيديوهات التعليمية لتصنيع العرائس بالفوم الملون، ولكن الفيديو كان باللغة الاسبانية، وكانت اللغة بالنسبة لها  تمثل عائقا لمعرفة أسماء الخامات لتتمكن من شرائها، لافتة إلى أنها كانت تستخدم خامات شبيهة إلى أن تمكنت من معرفة أماكن تواجد هذه الخامات من فنانات وجدتهم يعملون بنفس المجال.

وتابعت: استمراري كان نتيجة أن الإنتاج لفت أنظار الأجانب والمصريين، وهذا ما شجعنى وجعلنى أبذل ما فى وسعى لتطويرنفسي.

 

وأما الشخصيات التي صممتها غادة، أكدت أنها قامت بعمل شخصيات عديدة وخاصة من شخصيات الرسوم المتحركة العالمية، مثل: "روبنزل" وشخصيات فيلم توي استورى و"وودى" وجيسى ومستر بطاطس وميس بيجى وآخرين، موضحة أنها رغبت في تصميم شخصيات أثرت فى طفولتها، مثل: بوجى وطمطم، وعم شكشك، وبكار ورشيدة، وفطوطة، ونيللى وشريهان، وبسنت ودياسطى، وبكيزه وزغلول، كما أنه صممت عرائس تتماشى مع كل المناسبات.

 

وأكدت صانعة العرائس أن دراستها في كلية التربية الفنية علمتها أنواعًا كثيرة من الفنون ولا سيما صناعة العرائس، لافتة إلى أن لزوجها دورا كبيرا في دعمها، حيث كان أول من اشترى لها خامات صناعة العرائس، وذلك نظرا لإيمانه بموهبتي من جانب، ومن جانب آخر لكونه محب لشهر رمضان، لافتة إلى أنه كان يطلب مني دائما صناعة شخصيات رمضانية وخاصة التي أثرت فى ذكرياتهما من أجل تزيين البيت بها.

 

وعن التسويق وبيع المنتجات، أكدت أنها قامت بعمل جروب وصفحة على مواقع التواصل الاجتماعي تقوم من خلالهم التسويق لعملها، مؤكدة أنها من وقت انتشار فيروس كورونا العام الماضي وهي تشهد ركودًا وانخفاض كبير في الطلب على منتجاتها من العرائس.

 

وعلى الرغم من حال الركود التي تشهدها منتجاتها، أبدت غادة محسم عن سعادتها خاصة بعد رؤية الفنان صلاح عبدالله، لدياسطى وإعجابه الشديد به، معلقا على صور هذه العرائس قائلا: "تسلم أيدك حلوين قوى"، لافتة أنها أرسلت صورة زغلول للإعلامية إسعاد يونس.