السبت 21 سبتمبر 2024

علاجات طبيعية تخلصك من الهالات السوداء حول العين

الهالات السوداء

سيدتي27-5-2021 | 13:09

أسماء حامد

تعتبر الهالات السوداء من أكثر الامور المزعجة التي تهدد جمال النساء،  وتجعلهن يظهرن بمظهر غير لائق، ما يدفعهن للبحث عن طرق وعلاجات لتلك المشكلة ومنهن من تلجأ إلى الكريمات باهظة الثمن، وأخريات يختارن الطرق الاكثر آمنا من خلال العلاجات الطبيعة.

وتعتبر العلاجات الطبيعية للهالات السوداء الأكثر أمنا وفعالية، وفقا لما أكده  موقع " femina"، المتخصص في الموضة والجمال، والذي كشف عن أفضل العلاجات الطبيعية للهالات السوداء، وجاءت أبرزها كالتالي:

الخيار

ويأتي الخيار على رأس العلاجات الطبيعية التي يمكنها أن تعالج الهالات السوداء، من خلال أتباع هذه الطريقة:

قطعي تلك الخضار اللذيذة إلى شرائح، وضعيها في الثلاجة لمدة 30 دقيقة ثم ضعيها على عينيك، تتمتعي بعيون رطبة وخالية من الهالات السوداء.

أوراق النعناع

أوراق النعناع تحتوي على المنثول الذي يحسن الدورة الدموية ويهدئ البشرة ويجددها،  كونه قابضًا ، فإنه ينقبض الأوعية الدموية حول العينين، ما يقلل من اللون الأزرق، بالإضافة إلى أن فيتامين سي الموجود في النعناع يجعل البشرة حول العين أكثر إشراقًا.

الطريقة

اخلطي أوراق النعناع وضعيها واتركيها لمدة 10 دقائق على المنطقة المصابة.

 

الحليب

تساعد الفيتامينات A و B6 ، الموجود في الحليب على بناء خلايا جديدة للبشرة بينما يعمل فيتامين B12 على تفتيح البشرة الداكنة بشكل طبيعي، كما يحمي السيلينيوم البشرة من الجذور الحرة الضارة وأضرار أشعة الشمس.

الطريقة

 انقعي ضمادتين قطنيتين في الحليب البارد والتخلص من الفائض.

ضعي الضمادات القطنية على العيون التي تغطي الهالات السوداء.

 اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

 كرر ثلاث مرات في الأسبوع، ويعمل الحليب مفعول السحر في التخلص من الهالات السوداء.