الخميس 27 يونيو 2024

دام عزك يا وطن.. أكاديمية "غانغ" تكرم المدرب الصغير

دام عزك ياوطن مشروع تخريج المدرب الصغير

أخبار28-5-2021 | 17:57

شادية الحصرى

فى احتفالية جميلة تحت شعار " دام عزك يا وطن"، أقامت أكاديمية غانغ للتدريب وتأهيل المدربين بمصر، بالتعاون مع شركة الدليل للخدمات الدولية ومبادرة رفقة الميمونة،  بتخريج الدفعة الرابعة من المدربين الصغار بحضور المستشار الثقافي بالسفارة السودانية في القاهرة الدكتور مرتضى على عثمان ورئيس اكاديمية غانغ الدكتور طارق تاور والدكتور بدالرين عثمان مدير مدرسة الصداقة السودانية بمصر، الدكتورة احلام مهدي رئيس جمعية أحلام أفرو اسيوي،  سلوى حماد ممثلة اتحاد المعلمين السودانيين بمصر.

وأعرب الدكتور مرتضى علي عثمان المستشار الثقافي لسفارة جمهورية السودان بالقاهرة عن فائق سعادته وتشريفه هذه الاحتفالية التي تعد بداية حقيقية لتحقيق شعار ثورة ديسمبر المجيدة ( حانبنيهوا ) من خلال بناء الاجيال بالتدريب والتاهيل والتعليم بداية بالاطفال.

واردف بقوله: انني سعيد غاية السعادة ان احضر هذه الامسية الفريدة بتخريج اطفال يحملون فكر ورؤية لمستقبل واعد بالخير، وهؤلاء الاطفال هو سواعد مستقبل السودان مضيفآ مثل هذه الدورات نحتاجه جمعيآ لانها تسهم في بناء الانسان والفكر.

وشدد مرتضي بضرورة استمرار هذه الدورات واكد دعم السفارة مثل هذه الانشطة المهمة التي تسهم في تطوير وبناء المجتمع وبالاخص الشباب والاطفال.
وفي ختام كلمته تقدم بوافر الشكر والتقدير لاكاديمية غانغ وشركة الدليل على دورهم الفعال في تدريب الشباب وتحدي جميع المعوقات في ظل جائحة كورونا واستخدام تقنية التعليم عن بعد والاستمرار في اداء رسالتهم.

وفي سياق متصل تحدث الدكتور طارق تاور رئيس مجلس إدارة اكاديمية غانغ لتدريب المدربين مرحبآ بالحضور ومشيرآ على اهمية التدريب والتعليم الذي يساعد المتدربين في اكتساب المهارات الحياتية وفتح افاق ذهنية وبالاخص الفئات العمرية الصغيرة من الاطفال والشباب، وواصل في حديثه هذه الدفعة تعد الرابعة وتخرج منها اكثر من 200طفل في مختلف الفئات العمرية خلال الدورات الاربعة من اجل مساعدتهم في اتخاذ القرارات وتنظيم الوقت والتعبير عن الذات، مختتمآ كلمته بشعار الاكاديمية( ان نوقد شمعة غير من ان نلعن الظلام).

ومن جانبه دعى الدكتور بدرالدين عثمان مدير مدرسة الصداقة السودانية على استمرار هذه الدورات وتخصص دورات للمعلمين خلال الاجازة السنوية من اجل نقل المعرفة ونقلها الى التلاميذ والطلاب في المدارس مما يسهم في معالجة العديد من المشكلات التي تواجه الطلاب والتلاميذ على حد سوأ، ولتطبيق الدراسة الاكاديمية في ارض الواقع .

وفي السياق ذاته اعربت دكتورة احلام مهدي رئيس جمعية احلام افرواسيوي عن شكرها وتقديرها لاكاديمية غانغ و شركة الدليل على اهتمامهم بالاطفال والشباب وتدريبهم المهارات الحياتية التي تساعدهم في شق طريقهم بخطى ثابتة نحو الامام، مضيفة هذه الدورات تكسب الطفل مهارات جديدة وتساعده على اتخاذ قرارات سليمة، وتغير في السلوك ويحوله الى طفل مدرك لحوله واحواله ومشارك فعال في تصحيح في البناء، نتمنى ان بذل مزيد من الجهود وبالاخص من المعلمين والمستشارية الثقافية والاهتمام بهذه الفئات ومساعدة في  اخراج جيل يسهم في النهضة والبناء والتعمير والسلام والاستقرار.

كما قدمت الكوتش علوية الطيب  مؤسس مبادرة الرفقة الميمونة معايدة للاسر السودانية وجميع الحضور مؤكدة اهمية الترابط الاجتماعي والاهتمام بالقيم والعادات والتقاليد السودانية الاصيلة في الغربة والمحافظة عليها، ودعت الجالية محاربة العادات الضارة التي تسيئ للسودان والشعب، وتكريز الجهود للمحافظة على القيم النبيلة.

 

وتحدثت سمية عبدالله منسقة دورة المدرب الصغير الدفعة الرابعة، ابتدرت حديثها بالتحية والترحيب بالحضور، وعبرت عن سعادتها لاختام هذه الدورة التي استمرت لاسبوعين وتلقت فيها الاطفال العديد من المهارات الحياتية تساعدهم في انطلاق الصحيح ومواجهة جميع التحديات من دون خوف وذلك من خلال القدرة على التعامل مع التحديات عبر التحليل المنطقي وايجاد الحلول، كما يساعدهم في تنظيم الوقت وتوزيع المهام اليومي وهذا يساعدهم في الدراسة والتحصيل الاكاديمي، موصية الاباء والامهات على الاهتمام بادق تفاصيل اطفالهم ورعايتها وتوجيهها توجيهآ صحيحآ.

و نيابة عن الاطفال الخريجين  تحدثت الخريجة متاب ابراهيم معربة عن سعادتها بهذه الامسية الاحتفائية وهم وسط بهجة الامهات والاباء والمعلمين للاحتفال  باول خطوة نحو الريادة والتميز، مضيفة لقد اضافت لنا هذه الدورة الكثير وعرفنا من خلالها العديد من الامور الحياتية وتعلمنا إدارة الوقت ومهارات القيادة والخطابة والحوار.

واختتمت كلمتها بالشكر والتقدير لاكاديمية غانغ وشركة الدليل على اطاحتهم هذه الفرصة ليكونوا قيادات مجتمعية برغم صغر سنهم داعية لهم بالتوفيق والسداد على جهودهم المقدرة في خدمة الوطن والشعوب.

 

وإستدل ستار الامسية التي قدمها كل من الاعلامي الصاعد أدريس عبدالله، والاعلامية هديل مالك، بتوزيع الشهادات للاطفال الخريجين قام بتسليمها كل من الدكتور مرتضى عثمان المستشار الثقافي لسفارة جمهورية السودان بالقاهرة ، والدكتور طارق تاور رئيس مجلس إدارة اكاديمية غانغ، والدكتور بدرالدين عثمان مدير مدرسة الصداقة السودانية، والدكتورة احلام مهدي رئيس جمعية احلام افرو اسيوي كما صاحب تسليم الشهادات  ايقاد شمعة شعار اكاديمية غانغ( أن نوقد شمعة غير من ان نلعن الظلام ) وسط بهجة وزغاريد الامهات وتصفيق الحضور.

كما تخللت الامسية بالعديد من الفقرات الفنية والتراثية والترفيهية قدمها فرقة المدربين الصغار برفقة الموسيقار و الكوتش المرضي بلال، وقدم المبدع سيف الاسلام فقرة ترفيهية (اكل القزاز) وجددت تفاعل واعجاب الحضور.