الخميس 23 مايو 2024

فؤاد علام: النظام الأمريكي حاول فرض وجود تتزعمه إسرائيل في الوطن العربي ومصر من أفشلته (خاص)

اللواء فؤاد علام وكيل جهاز أمن الدولة الأسبق

أخبار28-5-2021 | 20:38

محمد عاشور

قال اللواء فؤاد علام، وكيل جهاز أمن الدولة الأسبق، إن الجيش المصري هو الجيش الأول في المنطقة العربية وليس هذا فقط وإنما بالنسبة لدول كثيرة في المنطقة، لافتا إلى أنه مؤخرا وبالتحديد في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، تضاعفت قوة الجيش المصري.

 

وفي تصريحات خاصة لـ "دار الهلال"، أضاف وكيل جهاز أمن الدولة الأسبق، أن المخطط الاستعماري ينفذ في المنطقة منذ عدة سنوات والذي يستهدف إضعاف المنطقة العربية عسكريا، واقتصاديا، وسياسيا وذلك من أجل تقليل وجودها، كما أن كل هذا في خدمة إسرائيل، موضحا أن النظام الأمريكي حاول أكثر من مرة فرض وجود سياسي واقتصادي تتزعمه إسرائيل، مؤكدا أن مصر ممثلة في قواتها المسلحة هي من أفشلت هذا المخطط وحمت الوطن العربي.

 

وأوضح أن جهاز الشرطة المصرية يضرب به المثل في قدرته الفنية وأدائه الذي نتج عنه استقرار بالدرجة الأولى في مصر وبالتالي في المنطقة العربية، لافتا إلى أهمية دور الأجهزة الأمنية السيادية المصرية في هذا الصدد، وأنها من أسست جهاز الأمن السياسي في قطر، مؤكدا أنه أحد المساهمين في ذلك.

 

وأكد اللواء فؤاد علام، أن جهاز الشرطة في دولة الإمارات العربية المتحدة يستعين بالخبرات المصرية لدرجة أن هناك العديد من الضباط المصريين الذين خدموا في الأجهزة الأمنية والسيادية المصرية يعملون ككوادر في أجهزة الأمن بدولة الإمارات.

 

 

وتابع: أن كل الأجهزة الأمنية التي أنشئت منذ أكثر من 50 عاما بدولة اليمن كانت بأيدي وعقول مصرية، مؤكدا أن وزراء داخلية الدول العربية في اجتماعتهم بنسبة كبيرة يستمعون لما تعرضه مصر نظرا لأنه ينير لهم الطريق، كما أن المؤتمرات التي تعقد بمصر أو ببعض الدول العربية يكون بها على الأقل قاسم مشترك أعظم عدد من رجال الشرطة والأمن المصريين الذين يسعون لنقل خبراتهم وتجاربهم للأشقاء العرب، ليكونوا المصباح المضئ في إدارة الأمن في الدول العربية.

 

 

وأردف أن الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي ترجع خلفيته الأمنية للدراسات التي حصل عليها في أجهزة الأمن المصرية، ناهيك عن جهود جهاز الداخلية المصرية المنتشرة في كثير من الدول العربية ودول العالم.