الجمعة 31 مايو 2024

"صحة قنا" تعلن بدء فعاليات تلقي جرعات لقاح كورونا بالمنزل

الدكتور راجي تاوضروس

محافظات28-5-2021 | 20:13

سمير حمدى

أعلن الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، عن بدء فعاليات تلقي أولى جرعات لقاح فيروس كورونا بالمنزل لغير القادرين من أصحاب الأمراض.

وأوضح تاوضروس، أن الفئات المستفيدة من هذه الخدمة هم أصحاب الأمراض الآتية: “المصابون بشلل نصفي أو رباعي أو شلل الأطفال والشلل الرعاش – مرضى إعتلال المفاصل غير القادرين علي الحركة – المرضى ذوو الأمراض العصبية، والتي تؤثر علي حركتهم – المرضى الذين يعانون من كسور بالحوض – المرضى الذين يعانون كسر أو بتر في الأطراف السفلية – مرضى ضمور العضلات – مرضى ضمور النخاع الشوكي – مرضى التصلب المتعدد MS – مرضى الوهن العضلي”.

وأضاف  “تاوضروس” أنه قد تم تخصيص فرق طبية مدربة بصحبة سيارة إسعاف مجهزة لتوصيل اللقاح للمنازل لغير القادرين، حيث يقوم الفريق الطبي بالكشف على الحالة الصحية للمتلقي، وإعطائه اللقاح.

وأشار وكيل وزارة الصحة بقنا أنه على الراغب في طلب الخدمة أن يقوم بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة الخاص بتلقي اللقاح، وعند وصول رسالة تأكيد له بمكان وموعد اللقاح يقوم طالب الخدمة بالإتصال على الخط الساخن ١٥٣٣٥؛ لطلب توفير اللقاح في المنزل لظروفه الصحية التي تمنعه من الوصول إلى مكان اللقاح.

يأتي ذلك في إطار خطة الدولة للتصدي لفيروس كورونا والحرص علي إعطاء كافة المواطنين للقاح، وتنفيذا لتوجيهات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، بالتيسير على كبار السن وذوي الأمراض المزمنة من المرضى الغير قادرين على الحركة وبالتعاون من مرفق الإسعاف