الثلاثاء 11 يونيو 2024

توقعات بارتفاع أسعار الذهب عالميًا ومحليًا مع زيادة معدلات الإصابة بكورونا

ذهب خام

اقتصاد29-5-2021 | 09:51

سناء مصطفي

عاودت أسعار الذهب العالمية اليوم صعودها مجددا فوق 1900 دولار للأوقية ، خلال تعاملات بورصة المعادن لتغلق علي قفزة جديدة ، وترتفع معها أسعار الذهب اليوم في مصر السبت 29-5-2021 ، بشكل كبير في بداية تعاملاتها اليومية الصباحية بمحالّ الذهب بسوق الصاغة المحلية.

وتأثر سعر الذهب اليوم في مصر بنظيره العالمى ليصعد بقيمة جنيهين للجرام عيار 21 الأكثر مبيعا وانتشارا في الوجهين القبلي والبحري ليسجل نحو 816 جنيها ، مقابل أسعاره أمس في الصاغة والتى سجلت 814 جنيها ، غير شاملة المصنعية التى تختلف من عيار لآخر.
سعر الذهب يواصل تسجيل أداء مرتفع

وسجل سعر الذهب ارتفاعات كبيرة مع نهاية تعاملات الأسبوع بنحو 0.4% لتغلق على صعود قرب أعلى مستوى لها في خمسة أشهر مع تزايد الإصابات بفيرس كورونا واستمرار زيادة سعر الفائدة على الدولار وتراجع العوائد على السندات الأمريكية ، مما يساهم في زيادة الطلب على المعدن الأصفر ، مع صعوبة توقع صعود أو هبوط الذهب الفترة المقبلة.

يذكر أن أسعار الذهب اليوم في مصر تشهد تغيرًا بشكل لحظيّ كل عدة دقائق، بتغير السعر صعودًا وهبوطًا في البورصة العالمية؛ نتيجة شراء المعدِن الأصفر أو بيعه من المستثمرين، فيما يتراجع الإقبال عالميًّا حتى الآن، والأسعار تتأثر بسعر الدولار أمام الجنيه.