الأربعاء 26 يونيو 2024

تفاصيل جديدة في واقعة جماجم ورفات الطريق الحر وشبرا الخيمة

جانب من الواقعة

محافظات29-5-2021 | 13:44

محمد نبيل

بلغ العدد النهائي للجماجم والرفات التي عثر عليها ملقاة أسفل الطريق الحر بقليوب بمحافظة القليوبية، وأرشد المقاول المتهم بنقل جزء منها إلى مكان أخر بالقرب من المحطة الوسيطة بمسطرد بحي شرق شبرا، 62 جمجمة بحي شرق، و32 بقليوب.

وأعلنت الأجهزة التنفيذية، نقل الرفات والجماجم التي عثر عليها ملقاة أسفل الطريق الحر بقليوب، وأرشد المقاول المتهم بنقلها إلى مكان آخر بجوار المحطة الوسيطة بمسطرد بحي شرق.

قررت النيابة العامة، حبس المتهم في واقعة القاء رفات وجماجم اسفل الطريق الحر بقليوب 4 أيام على ذمة التحقيقات وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

وتبين من التحقيقات أن المتهم حاول الاستيلاء على مقابر الصدقة بدمنهور، وهدم جزء منها واستخراج الرفات والجماجم، وتعدى عددهم 32 جمجة، وألقى جزء بسيارته النقل الخاصة أسفل الطريق الحر بقليوب، وجزء بأرض فضاء بحي شرق شبرا.

وأشارت التحقيقات أنه لا صحة لما أثير عن نقل هذه الجماجم والمخلفات كان بواسطة سيارة تتبع الأجهزة التنفيذية بالقليوبية، وهو محض إفتراء من بعض وسائل التواصل الاجتماعي. وأرشد المقاول المتهم بالاستيلاء على مقابر الصدقة بمنطقة دمنهور- شبرا، للإتجار فيها وإلقاء الرفات والجماجم والعظام أسفل الطريق الحر بقليوب، عن مكان آخر تخلص فيه من مجموعة من الجماجم والرفات، وتبين أن هذا المكان يقع في قطعة أرض فضاء ملكية خاصة، بالقرب من المحطة الوسيطة بمسطرد في حي شرق شبرا الخيمة تستخدم كجراج خاص.

وانتقلت أجهزة الأمن ومسؤولي حي شرق شبرا، برئاسة بكر عبدالمنعم رئيس الحي، وتم التحفظ على الكمية المتواجدة في الأرض الفضاء، وجمعها ونقلها وفق قرار النيابة، وإعادتها لمقابر الصدقة، بمنطقة دمنهور شبرا بحي غرب شبرا، وإعادة دفنها وتنظيف مكان الواقعة.

وتلقي اللواء فخر العربي مدير أمن القليوبية، إخطارا من مأمور مركز قليوب، بعثور بعض الأهالي على جماجم بشرية ورفات موتي ملقاه أسفل الطريق الحر بمنطقة أم بيومي بنطاق مدينة قليوب، فانتقل مأمور المركز ومجدي نجاح رئيس المدينة، وتم فرض كردون أمني حول المنطقة وتحرير محضر بالواقعة واصدرت النيابة العامة قرارها السابق .