الأحد 23 يونيو 2024

«سلمى أبو ضيف مش لوحدها».. فنانات تشوهت وجوههن بعمليات تجميل فاشلة

سلمي أبو ضيف

فن30-5-2021 | 11:36

محمد أبو زيد

أجرت الفنانة الشابة سلمى أبو ضيف، عملية جراحية في ضرس العقل، ولكن باءت بالفشل، إذ نتج عنها حروق في جميع أنحاء جسدها وقطع في شفتيها، وهو ما سبب لها معاناة صحية خلال الفترة الأخيرة الماضية.

 

ولم تكن "أبو ضيف" هي الفنانة الأولى التي تعرضت لعملية نتج عنها بعض المشكلات أو تغيير في الوجه ولكن سبقها الكثير من الفنانات بعضهن خضعن لعمليات تجميل تسببت في تغيير ملامحهن أو عمليات آخرى جراحية جاءت نتائجها عسكية وأنهت حياة البعض.

 

سعاد نصر 
الفنانة سعاد نصر دخلت إحدى المستشفيات في 2006 لإجراء عملية شفط دهون من البطن، ولكن أثناء الإجراءات التحضيرية للعملية تم تزويدها بجرعة زائدة من المخدر، دخلت بعدها في غيبوبة لمدة عام كامل وتوفيت.

 

نجلاء بدر

الفنانة نجلاء بدر، خضعت لعملية "فيلر"، وبدت حجم خدودها كبيرة بشكل واضح، وهو ما أثر على تغيير ملامح وجها، وكشفت عن ندمها لإجراء العملية خلال استضافتها في برنامج "أنا وأنا"، وأكدت أن العملية هي الأولى لها منذ دخولها المجال الفني ولن تكررها. 

 

هنا الزاهد
الفنانة الشابة هنا الزاهد أجرت عملية تجميل بأنفها نتيجة وجود عظمة زائدة بها، وقالت خلال استضافتها ببرنامج "معكم" الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي، إن وجهها تورم بشكل كبير نتيجة للحساسية الزائدة عقب الجراحة، ووصفت تلك العملية ب"الغلطة الكبيرة".

 

غادة عبد الرازق
الفنانة غادة عبد الرازق، أجرت جراحة تجميل في الأنف وأخرى لتكبير شفتيها، وكشفت خلال استضافتها في برنامج "الجريئة" مع المخرجة إيناس الدغيدي، أنها تراجعت بعد أن وجدت تغير كبير في ملامحها، وتخلصت من العملية أنفها، وقررت العودة إلى شكلها الأول.

 

 

جومانا مراد
الفنانة السورية جومانا مراد عرفها الجمهور من خلال ظهورها الأول في مسلسل "الطارق" مع الراحل ممدوح عبد العليم، وخطف جمالها الهادئ الأنظار؛ ولكنها  أجرت هي الآخرى عدة عمليات التجميل، ما جعل ملامحها تبدو مختلفة إذ ظهرت بشفاه كبيرة وخدود منفوخة.

 

صفية العمري
لم تكن الفنانة صفية العمري بعيدة عن عمليات وقامت بعملية حقن ب"السيليكون" وشد الوجه، وهو ما غيّر ملامح وجهها.

 

 

نبيلة عبيد
أقدمت الفنانة نبيلة عبيد على عمليات التجميل من شد الجلد إلي نفخ الشفاه وتكبيرها، حتى بدت على غير طبيعتها.

 

إليسا
المطربة اللبنانية إليسا وقعت في فخ عمليات التجميل من أجل تكبير الشفاه وخديها، وتردد أن إحدى العمليات باءت بالفشل، وأثرت على منطقة الفم وبعض الاعوجاج، الذي بات ظاهرا بشكل ملحوظ عليها.

 

إلهام شاهين

الفنانة إلهام شاهين لم تخف إجراءها لعمليات تجميل وقالت خلال لقائها في برنامج "لايف من الدوبلكس" الذي تقدمه الدمية "فاهيتا" إنها أجرت جراحة تجميلية في شفتيها، مستخدمة حقن "نفرتيتي" لإطالة الرقبة، و"فامبير" لتجميل الوجه، بينما الشفاه العليا حقنتها بمادة "الكولاجين" إلا أن قوة الحقن خلفت وراءها تغيرا كبيرا في الشكل.