الخميس 23 مايو 2024

فى بروفة للقاء السوبر..الهلال يواجه الفيصلي في ختام الدوري السعودي

الهلال

ملاعب الهلال30-5-2021 | 12:20

حسن محمود

 يستضيف فى الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، فريق الهلال السعودي -المتوج بلقب الدورى السعودي للمحترفين - نظيره الفيصلي ضمن لقاءات الجولة الـ30 والأخيرة من دورى كأس الأمير محمد بن سلمان "الدورى السعودي للمحترفين".

 

وكان لقاء الدور الأول بين الفريقين قد انتهي بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله.

 

ويخطط فريق الهلال للاحتفال بلقب الدورى بأفضل طريقة ممكنة في لقاء التتويج بلقب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين حين يستقبل ضيفه الفيصلي اليوم الأحد على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض ضمن الجولة الأخيرة. وحسم الهلال لقب الدوري في الجولة الماضية عقب انتصاره على التعاون 1-0، ليصل إلى النقطة 58 في صدارة ترتيب الفريق بفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه الشباب قبل جولة من النهاية.

 

وحقق الهلال لقبه الثاني على التوالي، والرابع له خلال 5 أعوام حيث توج باللقب مواسم 2016-2017، و2017-2018، و2019-2020. وستكون المواجهة احتفالية للفريق الهلالي بحضور جماهيره بعد أن حسم اللقب والمشاركة في البطولة القارية الموسم المقبل، إضافة إلى خوض مواجهة كأس السوبر. في الجانب الآخر، يدخل الفيصلي مواجهة الهلال وهو الآخر يحتفل بلقب كأس الملك الذي توج به، الخميس الماضي، على حساب نظيره التعاون 3-2.

 

ويحتل الفيصلي المركز الـ9 برصيد 36 نقطة ويسعى لتحقيق الانتصار من أجل التقدم في سلم الترتيب وتحسين مركزه في ترتيب فرق الدوري بعد ضمانه المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه بعد تتويجه بالكأس الذي يمنحه مقعداً مباشراً في البطولة القارية.

 

وستكون مواجهة اليوم بروفة مبكرة لمواجهة الفريقين في كأس السوبر الموسم المقبل بعد تتويج الهلال بلقب الدوري، والفيصلي بلقب كأس الملك.