الثلاثاء 28 مايو 2024

النصر والاتحاد فى كلاسيكو جديد بختام الدورى السعودي.. الليلة

أحمد حجازي ونور الدين إمرابط لاعب النصر من أحدي مباريات الفريقين

ملاعب الهلال30-5-2021 | 12:54

حسن محمود

 يلتقي فى الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، فريقا النصر والاتحاد- الذى يلعب له لاعب متخبنا الوطني أحمد حجازي-  ضمن لقاءات الجولة الـ30 والأخيرة من دورى كأس الأمير محمد بن سلمان "الدورى السعودي للمحترفين".

وكان لقاء الدور الأول بين الفريقين قد انتهى بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله.

و يضع فريقا النصر والاتحاد النقاط الثلاث هدفاً لهما عندما يلتقيان على ملعب مرسول بارك في الرياض، ضمن الجولة الـ30 والأخيرة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، اليوم الأحد.

ويبحث كل من الطرفين ترضية في ختام الموسم، إذ يطمع الضيف الاتحاد في وصافة تؤكد بشكل قاطع مشاركته في دوري أبطال آسيا على أقل التقديرات، فيما يأمل المضيف في فوز يضعه في المركز الرابع مع نهاية موسم صعب.

وتحمل المباراة الرقم 94 في تاريخ مواجهاتهما فى مسابقة الدوري، إذ تقابلا 93 مرة سابقة، وخلال تلك المواجهات فاز النصر في 29 مباراة، وفاز الاتحاد في 34 مباراة، فيما تعادلا في 30 مباراة.

ويحتل النصر المركز الخامس برصيد 46 نقطة، بينما يحتل الاتحاد المركز الثالث برصيد 53 نقطة.

وبعدما حقق ثلاثة انتصارات متتالية، سقط النصر في فخ التعادل في مباراته الأخيرة أمام الوحدة، وفوت فرصة الإنفراد بالمركز الرابع، ويسعى الأحد رغم الغيابات إلى تحقيق الفوز أملاً في احتلال المركز الرابع، فيما لو تعثر التعاون أمام ضمك ولو بالتعادل.

ومع أن الاتحاد لم يخسر في مبارياته الأربع الأخيرة، إلا أنه لم يظهر بالصورة المطلوبة فنيا، فتعادل مع الباطن وضمك، ليهدر فرصة الانفراد بمركز الوصافة، قبل أن يكسب أبها والعين بصعوبة.

لذا يطمح في الظهور بصورة مختلفة وتأكيد أحقيته بالتواجد في النسخة المقبلة لدوري أبطال آسيا، وخطف المركز الثاني من الشباب فيما لو تعادل الأخير أمام الوحدة.