الأحد 19 مايو 2024

برلمانية: عودة الجيش الليبي في عرض عسكري مهيب خطوة مهمة لمصر

النائبة مرثا محروس

برلمان30-5-2021 | 13:06

أحمد موسى الضبع

قالت مرثا محروس، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لحزب حماة الوطن: إن إعلان عودة الجيش الليبي فى عرض عسكرى مهيب تزامنا مع  ذكري الاستقلال الـ ٦٩ لدولة ليبيا الشقيقة، خطوة  مهمة ورئيسية فى المجال الحيوى لمصر.

 

وأضافت النائبة مرثا محروس، في بيان صادر عنها اليوم، أن مسئولية تأمين الحدود المشتركة قبل سقوط ليبيا كانت مشتركة بين البلدين وبعد سقوط ليبيا أصبحت مصر تتحمل المسئولية كاملة مما يزيد الأعباء على أبطالنا من رجال القوات المسلحة المصرية والشرطة المدنية، فى مهام تامين الاتجاهات الاستراتيجية الأخرى.

 

 وتابعت النائبة أن قراءة قرارت الدولة المصرية وعلاقاتها مع كل الدول المحيطة لهو برهان أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يمتلك رؤية استراتيجية ثاقبة، وهذا اتضح من خلال ما اتخذه من قرارات مهمة مبكرة جدا لدعم الجيش الليبى وعودة الدولة الليبية بقوة، وهذا ما نجني ثماره اليوم بالقضاء على الجماعات الارهابية وإعلان ليبيا خالية من دنس الإرهاب.


وأعربت النائبة مرثا محروس، عن كامل سعادتها بعودة ليبيا بعد سنوات من خراب الإرهاب، متمنية للشعب الليبي كل التوفيق في أن يعيدوا أمجاد بلادهم.