الثلاثاء 14 مايو 2024

صور صادمة لطفل يتحول وجهه إلى «بالون».. تعرف على السبب

طفل رضيع

الهلال لايت 30-5-2021 | 20:37

عمرو عاطف

يسبب جفاف الجلد الذي قد يصيب بعض الأطفال لرعب الأمهات اللاتي يلجأن لاستخدام الكريمات لعلاج هذا الأمر، ولكن ماحدث مع طفل كان يعاني من هذه الحالة كان شيء غريب للغاية، حيث أصبح وجهه يشبه البالون بعد وضع أحدى الكريمات على جلده.
ووفقا لصحيفة "ميرور" البريطانية، فإن الطفل استخدم أحدى الكريمات بعدما كان يعاني من جفاف في الجلد، لكن والديه سرعان ما أدركوا أن هناك شيئا خاطئا، حيث إزداد حجم وجهه وبدأ ينمو الشعر على جبهته، ونقل الطفل إلى المستشفى بعد استخدام هذا الكريم لمدة شهرين.


وقال المسعفون، إنهم شعروا بحيرة بعدما أخبرهم الوالدان أن الطعام الوحيد للصغير هو حلب والدته الذي تم اختباره ووجد أنه طبيعي، وبعد مرور شهر إزداد  الأمر سوءا وتم نقل الطفل لمستشفى متخصص وظهرت حالتان مماثلتان.
ووجد الأطباء رابطا بينهم وهو استخدام أحدى الكريمات ووجد الفحص الكريم يحتوي على 30 مجم من "بروبيونات كلوبيتاسول" والذي يجب استخدمه على المدى القصير، وقد طلب الأطباء من العائلات التوقف عن هذا استخدام الكريم وبالعفل تحسنت حالة الأطفال وسمح لهم بالعودة إلى المنزل.


وأوضحت الصحيفة أن السلطة المحلية أمرت بإزالة هذا المنتج وأبلغو البائعين أيضا بإزالته من الرفوف حتى يتم إجراء المزيد من التحقيقات، وأشارت الأبحاث المؤقتة إلى أنه لا يجب استخدامه للأطفال.
ومن المعروف أن الأطفال في هذا العمر قد يعانين من بعض المشاكل الصحية، ولكن من الضروري أن لا يتم استخدام أي دواء إلا بعد استشارة الطبيب المختص، كما أنه من الضروري الإلتزام بالجرعة الخاصة بالدواء حتى لا يتسبب في حدوث أي مشاكل صحية.

Dr.Radwa
Egypt Air