الإثنين 17 يونيو 2024

الحشيش المغربي «فستك».. وزعيم التشكيل اللبناني يعيد تصنيعه بالقاهرة

10-5-2017 | 21:18

على طريقة فيلم الكيف.. وفي واحدة من أكبر الضربات الأمنية لم يتوقعها ضباط مكافحة المخدرات، وتتمكن من ضبط مصنع لتصنيع الحشيش والأقراص المخدرة بالبلاد، وأن زعيم التشكيل رجل أعمال لبناني يدعى "سليمان فهد الأحمد" حضر إلى البلاد ومعه أسرته منذ فترة واستثمر أمواله في أنشاء مصنع ملابس بمدينة العاشر من رمضان لعمل ستار مخادع للأجهزة الأمنية عن نشاطه الآثم في تصنيع والاتجار بالمخدرات، وقام أفراد التشكيل بإنشاء وتجهيز مصنع للتصنيع بالمنطقة الصحراوية جنوب طريق الكريمات الزعفرانة بمحافظة بني سويف، واستقدموا متخصصين في مجال التصنيع بجانب الاتفاق على جلب شحنات كبيرة من مخدر الحشيش من دولتين عربيتين لداخل البلاد.

وكشفت معاينة الأجهزة الأمنية للمضبوطات التي تم ضبطها والبالغ عددها 4 أطنان أن الحشيش المغربي واللبناني المهرب من الخارج المضبوط "فستك"، وأن الجناة كانوا يقوموا بإعادة تصنيعه داخل المصنع وأن أجمالي المضبوطات تقدر بحوالي نصف مليار جنيه.

وكانت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات نجحت في ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص في تصنيع الأقراص المخدرة ومخدر الحشيش والاتجار فيها، وضبط بحوزتهم ما يقرب من أربعة أطنان من مخدر الحشيش، وأكثر من 437 كيلو جرام من أقراص مخدر الكبتاجون وعملات محلية وأجنبية داخل مصنع ومخزن بمحافظتي القاهرة وبني سويف.