السبت 1 يونيو 2024

حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء 1-6-2021

درجات الحرارة غدا

أخبار31-5-2021 | 12:34

أماني محمد

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية حدوث انخفاض تدريجي في درجات الحرارة غدا الثلاثاء 1 يونيو 2021، حيث تنخفض درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ليسود بذلك طقس معتدل على السواحل الشمالية حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

أما عن حالة الطقس ليلا فمن المتوقع أن يكون الطقس لطيف على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ومعتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتتوقع الأرصاد وجود نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

ودرجات الحرارة غدا الثلاثاء فتكون القاهرة الكبرى والوجه البحري 35، السواحل الشمالية 29، جنوب سيناء 40، شمال الصعيد 38، جنوب الصعيد 43.

الطقس اليوم

تشهد البلاد اليوم الإثنين طقسا شديد الحرارة على كافة الأنحاء، حيث يسود اليوم طقس حار نهارا على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد معتدل ليلا على أغلب الأنحاء.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تسجل القاهرة 39 درجة اليوم، وجنوب سيناء 40 ومدن شمال الصعيد 42 درجة وجنوب الصعيد 42 درجة.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن السبب في ذلك هو تأثر البلاد برياح جنوبية غربية شديدة الحرارة وجافة قد تنشط أحيانا وعليه يسود طقس شديد الحرارة نهارا لطيف ليلا.

وأشارت إلى وجود نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة، مع وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة 30%.