الثلاثاء 14 مايو 2024

بسبب إعاقته.. تترك رضيعها بمستشفى سوهاج الجامعي وتفر هاربة

مستشفى سوهاج الجامعى

محافظات31-5-2021 | 13:54

زياد الحامدي

أعلنت لجنة حماية الطفل، بحي الكوثر في محافظة سوهاج، اليوم الإثنين، أنه جرى الانتهاء من استخراج الأوراق الثبوتية لطفل معاق، تركته والدته بمستشفى سوهاج الجامعي، وفرت هاربة.

وأوضحت اللجنة أن هذه الإجراءات تأتي تمهيدًا لنقله إلى دار رعاية، تتوفر بها الاحتياجات اللازمة والمناسبة لحالته الصحية وإعاقته.

وقالت أمل شحاتة عضو اللجنة الفرعية لحماية الطفل، بحي الكوثر، إنه أثناء وجود أعضاء اللجنة في حضانة مستشفى سوهاج الجامعي، للاطمئنان على حالة طفلة حديثة الولادة، تركتها والدتها عقب وضعها وفرت هاربة.

فوجئ الأعضاء بوجود طفل في حضانة المستشفى، منذ حوالي 6 شهور ـ معاق ـ تركته والدته أيضا عقب ولادته واكتشاف إعاقته، وفرت هاربة من المستشفى، موضحة أن الطفل يعاني من عدم وجود ركبتين بالساقين، وعدم وجود مرفق بذراعه، كما أنه يعاني من مشكلات في البلع.

وأشارت إلى أن الطفل لم يجر استخراج أي أوراق ثبوتية له، منذ تاريخ ولادته، لافتة إلى أنه جرى بالتنسيق مع رئيس نيابة قسم ثان سوهاج، استخراج إذن النيابة اللازم، واستخراج الأوراق الثبوتية للطفل، كما أنه جارٍ إعداد التقرير الطبي اللازم بمعرفة قسم الأطفال بمستشفى سوهاج الجامعي عن حالته، تمهيدا لإجراء الجراحات الطبية اللازمة له على نفقة الدولة.

ومن المشار إليه أن اللجنة الفرعية لحماية الطفل بحي الكوثر، تضم كلا من: هلال زكي رئيس حي الكوثر، ورئيس اللجنة الفرعية، صفوان مرزوق عضو اللجنة الفرعية لحماية الطفل بالكوثر، أمل شحاتة عضو وحدة الحماية بالحي، ويرأسها اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، ويعمل مقررا لها نجاة موسى، ولمياء فتحي مسؤول الأمومة والطفولة، بديوان عام محافظة سوهاج.

Dr.Radwa
Egypt Air