الأربعاء 15 مايو 2024

الخارجية الروسية تكشف عن المشاركين في منتدى بطرسبورج الاقتصادي الدولي

الخارجية الروسية

عرب وعالم31-5-2021 | 14:43

دار الهلال

كشف مدير إدارة التعاون الاقتصادي بوزارة الخارجية الروسية، ديمتري بيريشيفسكي، اليوم الاثنين، عن الضيوف الأجانب المشاركين في منتدى سانت بطرسبرج الاقتصادي الدولي 2021.

وأكد بيريشيفسكي، مشاركة أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني والمستشار النمساوي سيباستيان كورتس في الجلسة العامة عبر الفيديوكونفرس.

وأضاف بيريشيفسكي: "فيما يتعلق بالحضور الشخصي نتوقع مشاركة ضيوف مميزين مثل نائب رئيس فنزويلا، وسبعة نواب لروساء وزراء: أذربيجان وقطر ومقدونيا الشمالية وسلوفاكيا وسلوفينيا والصومال وتركمانستان. بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع حضور خمسة وزراء خارجية: البحرين والمجر ومنغوليا ونيجيريا وسلوفاكيا".

كما أشار إلى أن أكثر من 20 وزيرًا للصناعة الخارجية والعديد من رؤساء ونواب رؤساء البرلمانات وعدد من المنظمات الدولية سيشاركون في المنتدى.

وتابع بيريشيفسكي بقوله: "المتوقع أن يلقي رئيس البنك الدولي ديفيد مالباس، خطابًا عبر الفيديوكونفرس"، لافتا إلى أن الموضوع الرئيسي للمنتدى سيكون عن تأثير جائحة كورونا على الاقتصاد العالمي.

يذكر أن منتدى بطرسبورج الاقتصادي الدولي 2021 سيعقد في الفترة من 2 إلى 5 يونيو في معرض إكسبوفورم ومركز المؤتمرات في سانت بطرسبرج، بحضور حوالي خمسة آلاف شخص.

Dr.Radwa
Egypt Air