الأربعاء 26 يونيو 2024

اليمن وفرنسا يبحثان الجهود المبذولة لتحقيق السلام

فرنسا

عرب وعالم31-5-2021 | 16:47

دار الهلال

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك، مع السفير الفرنسي لدى اليمن جان ماري صافا ، التطورات السياسية في اليمن والجهود المبذولة لتحقيق السلام.

وأعرب وزير الخارجية اليمني ،خلال اللقاء حسبما أفادت وكالة الأنباء اليمنية، عن تقدير بلاده للجهود التي تبذلها فرنسا للمساهمة في حل الأزمة، مؤكدا أن الحكومة اليمنية وبالرغم من عرقلة مليشيا الحوثي لجهود إحلال السلام ستستمر في بذل الجهود الحثيثة لتحقيق تطلعات الشعب اليمني في سلام عادل ودائم وشامل وفقا للمرجعيات الثلاث.

وأكد على أهمية تكثيف الجهود لحل قضية الخزان النفطي صافر وإلزام مليشيا الحوثي بالسماح للفريق الفني الأممي بالوصول للخزان لتقييم حالته.. لافتا إلى الخطر البيئي والإنساني الذي يشكله الخزان على اليمن والمنطقة ، داعيا إلى تظافر الجهود لإنهاء تلاعب المليشيا بهذا الملف الحساس.

واستعرض بن مبارك العدوان الحوثي المستمر على محافظة مأرب التي تضم ملايين النازحين ، مشيرا إلى أهمية توجيه رسائل من المجتمع الدولي بضرورة وقف العدوان الحوثي العبثي على المحافظة والذي لن تجني منه المليشيا سوى إزهاق الأرواح وإطالة أمد الحرب ومضاعفة المعاناة الإنسانية.

من جهته، أشار السفير الفرنسي لاستمرار دعم بلاده لليمن وبذل كل جهد ممكن للمساهمة في حل الأزمة وإحلال السلام ، مؤكدا دعم بلاده لوحدة وأمن واستقرار اليمن.