الخميس 23 مايو 2024

إجراءات احترازية مشددة خلال امتحانات التيرم الثاني بجامعة الملك سلمان

امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني بجامعة الملك سلمان

محافظات1-6-2021 | 14:57

حماده الشرقاوي

انطلقت امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2020 - 2021 بجامعة الملك سلمان الدولية الأهلية، وسط إجراءات احترازية مشددة لمجابهة فيروس كورونا.

قال الدكتور أشرف سعد، رئيس جامعة الملك سلمان، إن الامتحانات تسير وفقًا لخطة شاملة تعتمد على عقد الامتحانات بالتبادل بين الكليات داخل الحرم الجامعي، لتقليل الكثافة الطلابية، لتحقيق أقصى الدرجات الاحتراز الخاصة بمجابهة فيروس كورونا.

وأوضح رئيس الجامعة في تصريح له اليوم الثلاثاء، أن الجامعة وضعت مجموعة من الضوابط الإجرائية للوقاية من كورونا بداية من التشديد على الطلاب بالدخول بالكمامة الطبية، إضافة إلى الاستعانة بالكواشف الحرارية، والمرور الإجباري من أماكن التعقيم قبل الدخول إلى قاعات الامتحانات.

وأشار إلى أن الجامعة ستطرح برامج أكاديمية خلال العام الدراسي 2020/2021 ملائمة لسوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، من خلال الشراكات المحلية في مجال الزراعات الصحراوية، لإثراء العملية التعليمية البحثية.

وأضاف رئيس الجامعة أنه جاري الاستعداد لافتتاح مقر الجامعة بمدينة الطور، والتي تتضمن كليات الهندسة والصناعات التكنولوجية، وهندسة وعلوم الحاسب، والطب، وطب الأسنان، والتمريض.

وأوضح أنه جرى توقيع بروتوكول التعاون مع جامعة ثاوث كارولينا بالولايات المتحدة والدرجات المزدوجة التي سيتم منحها من خلال تلك الشراكة كما ركز على الشراكات الدولية المتميزة الأخرى التي سيعلن عنها وزير التعليم العالي في القريب العاجل.