السبت 1 يونيو 2024

بابا الفاتيكان يعزى اسرة غجرية فى ضحايا حريق في روما

10-5-2017 | 23:47

أوفد بابا الفاتيكان فرنسيس الأول رئيس صندوقه الخيرى كونراد كرايوسكى لمواساة والدي وأقارب ضحايا حادث الحريق المشتبه بانه عمد، الذى استهدف اسرة من جماعة الغجر فى العاصمة الايطالية روما اليوم الاربعاء.


وجاء فى بيان للفاتيكان اليوم ان موفد البابا عرض على اسرة الضحايا تقديم"مساعدة ملموسة" لهم.


من جانبها، أعربت عمدة روما فيرجينا راجى، التي زارت مكان الهجوم، عن "تعازيها الحارة" لأسرة الضحايا، ووصفت الحادث بأنه" سبب الألم لكل سكان المدينة".


وعلق الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا خلال زيارته الرسمية للأرجنتين على الحادث بقوله: "أيا كان الأمر، فهي جريمة مروعة، عندما تقتل الأطفال فإنك تتخلى عن الطبيعة البشرية".


كان حريق يشتبه أنه متعمد استهدف أسرة من جماعة الغجر الفقيرة في العاصمة الايطالية، قد اسفر عن وفاة ثلاث شقيقات أعمارهن 4 و 8 و 20 عاما.


وقد لقى الضحايا حتفهن بعد ان اشتعلت النيران في منزل متنقل كانوا ينامون فيه مع والديهم، و11 آخرين من اقاربهن أثناء وجودهم في ساحة انتظار سيارات خالية خاصة بمتجر في منطقة بشرق روما.


وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية( أنسا) أن المحققين حصلوا على شريط فيديو يظهر فيه شخص ما يلقي قنبلة حارقة على المنزل المتنقل، يشتبه في أنه هجوم عنصري أو عمل انتقامي داخل جماعة الغجر (الروما ).


ويبلغ عدد افراد جماعة الغجر في إيطاليا بين 120 و 180 ألف شخص.