السبت 18 مايو 2024

بطيختان في اليابان يصل سعرهما إلى 25 ألف دولار

بطيخ

الهلال لايت 1-6-2021 | 19:12

ميادة عبد الناصر

موسم الصيف بدأ ومعه يبدأ البحث عن الفواكه الموسمية له وليس هناك أشهر من البطيخ والمعروف أنه فاكهة سعرها معتدل يستطيع شراءه الكبير والصغير ولكن البطيخ اليابانى له رأى آخر، فلو كنت تبحث عن بطيخ لترطب عن نفسك حرارة الجو فنصيحة ربما تكون الأولى من نوعها ابعد عن اليابانى؛ ففى واقعة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة بيع بطيختين من النوع النادر والذى يسمى بيوبارى من خلال مزاد علنى بما يقارب 25 ألف دولار وهو ما يعد مبلغا أكبر من السعر الأساسي بـ22 مرة من المبلغ الذى بيع به العام الماضى فى أوج أزمة كورنا حيث بيعت بمبلغ 120 ألف ين فقط.


وعلى الرغم من المبلغ الكبير الذى بيعت به البطيختان إلا أنه يعد ضئيلا بالنسبة لأسعار أخرى تم بيعه بها من قبل فقد وصل سعرها عام 2019 إلى خمسة ملايين ين.

وفاز بالمزاد شركة محلية مصنعة لأطعمة الأطفال، حيث يأمل رئيسها أن يقوم شراء هذا المنتج النادر بإضفاء بعض روح البهجة التى انخفضت كثيرا من وقت الجائحة حتى وقتنا الحالى.

  
وقال أحد المسؤولين عن سوق الجملة إن عودة الأسعار إلى الارتفاع هذا العام قد يؤثر على رغبة المشترين بتشجيع الناس عن طريق تقديم عروض أعلى.

 وأضاف: "ودائما الفاكهة الموسمية يكون لها المشترى الذى يحب أن يأخذها للحصول على دعاية مجانية من خلال شرائهم لهذه الفواكه بهذه الأسعار 
وتأتي هذه الثمار من جزيرة هوكايدو شمال اليابان، وهي وجهة سياحية محببة، لكن هوكايدو تخضع حالياً للحجر الصحى بجانب تسع مقاطعات أخرى منهم العاصمة طوكيو".

الاكثر قراءة