الأربعاء 15 مايو 2024

رئيس مياه القناة: الانتهاء من صيانة وغسيل شبكة محطة "التوطين"

الأعمال

محافظات1-6-2021 | 17:44

دار الهلال

 أكد عبدالحميد عصمت رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، الانتهاء من صيانة محطة مياه (التوطين) بالقنطرة شرق، بطاقة تصميمية 200 لتر/ ث لإطالة عمرها الافتراضي والاستدامة في العمل.

وأضاف عصمت -في بيان اليوم الثلاثاء- أن جميع الأعمال التي تم الانتهاء منها بمحطة (التوطين) بالقنطرة شرق، شملت صيانة خطوط السحب والطرد، وتطهير الخزانات من الرواسب، كما تم إجراء صيانة للمصافي الميكانيكية ومنظومة فصل الرمال، وإجراء صيانة بأحواض التهوية، وصيانة وتطهير لحوض الترسيب، وصيانة جميع الطلمبات، وغسيل وتطهير المرشحات والمروقات، وغسيل وتطهير خزان المياه، وغسيل ونظافة حاويات المحطة، والفلاتر.

وأشار إلى استمرار الغسيل الدوري للشبكات أثناء عملية تطهير وغسل المروقات بكل محطة مياه، تحت إشراف المعمل الكيميائي وفي وجود مسؤول الشؤون الصحية، وأنه يتم ضبط جودة مياه الشرب بقديم بيان إحصائى، بإجمالي عدد العينات التي يتم أخذها من المحطات والشبكات على مستوى محافظات القناة.

وأوضح أن قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بمدن القناة يحظى باهتمام المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وذلك بهدف تأمين الطلب المتزايد على مياه الشرب وخدمات الصرف الصحي في ظل الزيادة المستمرة في عدد السكان.